زهرا: من غير المقبول لأحد أن يغامر بالتفكير بتعديل دستور لبنان

رأى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا أن “لبنان الذي دفع سنوات حرب طويلة حتى انتقل من الجمهورية الأولى الى الثانية باتفاق الطائف، ليس مقبولا لأحد ان يغامر بالتفكير بتعديل دستوره والذهاب الى مؤتمر تأسيسي فقط لأنه لا يعجبه الجو حاليا”.

وتوجه زهرا خلال تمثيله رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في افتتاح مركز طبي في لبعا، إلى كل الطامعين والطارئين والمستخفين بقدرة الشعب اللبناني على تقرير مصيره بنفسه ورسم خياراته وحده، بالقول: “القوات اللبنانية جاهزة عند اي لحظة لردع اي معتدي. واكيد لسنا بحاجة لاي احد اخر ليطمئنها لا الى مستقبلها ولا الى مستقبل اللبنانيين”.

وأوضح أن “لبنان اولا” تعني ان لا الحرب بسوريا ولا الثورة في غير مكان اولوية على الاستقرار اللبناني وكرامة الشعب اللبناني”، لافتا إلى أنه “لمصلحة لبنان اولا ولمصلحة جميع اللبنانيين، من اجل ان نكون اوفياء لشهدائنا وتصحياتهم وخاصة شهداء ثورة الأرز، لا نستطيع ان نقبل الا ان نكون مسنجمين مع انفسنا ومع صداقاتنا، اوفياء للدول التي تساعد كل لبنان وليس جزءا من اللبنانيين وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية”.

واضاف: لا بالعراق ولا بسوريا ولا باليمن ولا بليبيا ولا بتونس ولا بمصر ولا باي دولة عربية ات دورها في المستقبل يمكن الوصول الى استقرار وامان وسلام الا انطلاقا من فكرة مشاركة الجميع بالسلطة واعتراف الكل بالكل دون الغاء احد او دون اذلال احد هذا لبنان ورسالته ودوره والموقف السياسي من هذا اللبنان هو موقف قوى 14 آذار التي قالت ” لبنان أولاً” . موقف ثورة الاستقلال التي حسمت كل تردد او جدال حول نهائية الكيان والالتزام بمصلحة لبنان اولا . لا ايران ولا السعودية ولا اميركا ولا احد اخر . لبنان اولا تعني ان لا مشكل ، تعني ان المسلم تصالح مع لبنانيته والمسيحي تصالح مع عروبته . لبنان اولا تعني انه مهما كانت مصالحة الآخرين لا يمكن ان نقبل بان نستسلم لها ونكون ادوات لها.

السابق
نحو ثمانية آلاف شخص نزحوا جراء المعارك في مدينة الرمادي العراقية
التالي
الصحراء؟! كلك أخطاء وللناس أعين…