سلام: يد الفتنة لن تنجح في تعميم السواد في عاصمتنا الثانية

قطع الرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام زيارته الخاصة لليونان عائدا الى بيروت، بعد تلقيه نبأ التفجيرين اللذين وقعا في طرابلس ظهر اليوم.
وتعليقا على هذه الجريمة قال سلام: “مرة جديدة تضرب يد الارهاب لبنان وابناءه مستهدفة مدينة طرابلس العزيزة بعد اسبوع من متفجرة الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك استكمالا لمخططها الجهنمي الرامي الى زرع بذور الفتنة والاقتتال بين اللبنانيين”.

أضاف: “إن استهداف بيوت الله، الذي يشكل سابقة لم تسجل حتى في أحلك أيام الحرب الاهلية سوادا، يدل على إصرار القتلة على استثارة المشاعر والعصبيات واستجرار ردود الفعل خدمة لمخططهم المشؤوم. وهذا الأمر يستدعي من أهلنا في طرابلس الصبر على المحنة والعض على الجراح لقطع الطريق على المتربصين بهم وعدم الوقوع في الفخ الذي ينصبه لهم اعداء لبنان”.

وتابع سلام: “إن جريمة طرابلس دليل إضافي على أن الاوضاع في لبنان بلغت مرحلة شديدة الخطورة تتطلب استنفارا وطنيا سياسيا وأمنيا لقطع دابر الفتنة، والتعامل مع الاستحقاقات السياسية بأعلى قدر من المسؤولية الوطنية”.

وختم: “انني اذ اتوجه بالتعزية لاهالي شهداء طرابلس وادعو للجرحى بالشفاء العاجل، اؤكد ان يد الفتنة لن تنجح في تعميم السواد في عاصمتنا الثانية”.

السابق
ريفي: ما زلنا في بداية العاصفة ويجب أن نحمي لبنان منها
التالي
دو فريج: كل ما نطلبه من حزب الله ان يجعل مصلحة لبنان أولا