مجدلني: الأمور ذاهبة أكثر فأكثر نحو التأزم

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب عاطف مجدلاني في حديث صحفي “أولوية “حزب الله” ليست لبنان، وهو لا يرى من لبنان إلا ما يُملى عليه من أوامر المحور السوري ـ الإيراني، هذا من جهة، أما من جهة ثانية، فإن حزب الله لا يحترم توقيعه الاتفاقات التي تحصل”.

وقال: “لقد رأينا ماذا فعل مع اتفاق الدوحة، وكيف انقلب على حكومة الوحدة الوطنية، واليوم تأكدنا من تخليه عن اتفاق “إعلان بعبدا”، وهذا ما جعل “14 آذار” تتوصل إلى قناعة بأن ما يقوله “حزب الله” غير ما يضمره، وهي لو اتفقت معه لا تعرف في أية ساعة ينقلب عليها، أما لجهة رفضه حكومة حيادية، فمن الواضح أنه يريد التحكم بالسلطة أو خراب البلد, وعلى اللبنانيين أن يختاروا: إما أن يكونوا تحت سيطرة حزب الله أو يخرب لبنان؟”.

وأشار إلى “الرسالة الخطيرة جداً التي أرسلت لرئيس جبهة “النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط والطائفة الدرزية، وهي أن “القصير أكبر من عاليه والشوف”. ورأى فيها “تهديداً خطيراً وتهديداً مذهبياً كبيراً، وهي جعلت كلاً من الرئيسين ميشال سليمان وتمام سلام يفكران بعقلانية ويقرران تأخير تشكيل الحكومة إلى حين برودة الجو السياسي”، متسائلاً “إلى أين يريد أن يصل حزب الله بسياسته التي تتحكم بالسلطة بالدرجة الأولى؟”.

واعتبر أن “الأمور ذاهبة أكثر فأكثر نحو التأزم”، مشيراً إلى أن الحزب يريد أخذ البلد إلى الفراغ “ومن ثم التوجه نحو مؤتمر تأسيسي يتيح له الاستيلاء على السلطة، وهذا ما كانت تطالب به إيران في مؤتمر “سان كلو”، باعتبار الطائفة الشيعية أكثرية ويجب أن تتسلم السلطة، وحزب الله منذ ذلك التاريخ يعمل بهذا التوجه”.

السابق
أ.ف.ب عن دبلوماسيين: مجلس الامن الدولي سيصدر بيانا يدين فيه انفجار الضاحية
التالي
حزب الله يقفل مداخل الضاحية بعد الانفجار