فضل شاكر في قفص الإتهام!

كشفت مصادر أمنية وسياسية مواكبة للتحقيقات الجارية في محاولة اغتيال إمام مسجد القدس في صيدا الشيخ ماهر حمود أن الأجهزة الأمنية تدرس إصدار مذكرة بحث وتحرٍ بحق الفنان فضل شاكر (شمندر) على خلفية رفضه المثول أمام السلطات الأمنية المعنية للتحقيق معه في تهديده الشيخ حمود في اتصال أجراه به بعد محاولة الاغتيال.

وأكدت المصادر في حديث الى صيحفة "الحياة" أن مجرد صدور مذكرة بحث وتحرٍ بحق شاكر، سيصار الى تعميمها على حواجز القوى الأمنية لتوقيفه، لافتة الى ان الأجهزة الأمنية تلاحق أيضاً شقيق فضل المدعو محمد شمندر ومعه ثلاثة آخرون هم: يوسف معنية، شادي السوسي، والفلسطيني وليد البلبيسي، بسبب تمنعهم عن الحضور لدى الأجهزة الأمنية للاستماع إلى أقوالهم للاشتباه بهم في محاولة اغتيال حمود.

وأوضحت المصادر أن جميع الملاحقين من أنصار الفنان شاكر يقيمون معه في منطقة عبرا التي يتحصن فيها إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الأسير، باعتبار ان شاكر من أنصاره ويرافقه في كل تحركاته في صيدا وخارجها.

وأشارت المصادر الى أنه لا موقوفين لدى الأجهزة الأمنية في محاولة اغتيال حمود، وأن صاحب السيارة التي استخدمت لإطلاق النار عليه ترك حراً بعد الاستماع الى إفادته وتبين انها مسروقة وكان ابلغ قوى الأمن بسرقتها واحتفظ بمحضر في هذا الخصوص، لا سيما انه ادعى سرقتها قبل ساعات من استخدامها من مطلقي النار.

وأكدت أن استدعاء شقيق الفنان شاكر وثلاثة آخرين لم يكن بناء لصدور مذكرات توقيف في حقهم وإنما للتحقيق معهم للتأكد من الشبهة في اشتراكهم في محاولة الاغتيال، لكن عدم حضورهم على رغم تكرار الدعوة لهم ترك أكثر من علامة استفهام، بحسب المصادر.

السابق
راسموسن:أي استخدام للكيماوي بسوريا سيتم التعامل معه وفق القانون الدولي
التالي
بري وحزب الله لعون: اخترت الأسوأ