قبلان: الجيش والقوى الأمنية صمام أمان لحفظ الاستقرار

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ
عبد الأمير قبلان، في مقر المجلس، قائد الدرك العميد جوزف الدويهي في زيارة تعارفية. وجرى تداول في الأوضاع العامة في لبنان.

وأكد الشيخ قبلان، في تصريح اليوم، ان "حفظ الأمن في لبنان واجب وطني يحتم على اللبنانيين ان يجندوا أنفسهم لحفظ وطنهم وحمايته من كل الاختراقات التي تتهدد أمنه واستقراره".

وشدد على ان "الأمن في لبنان خط احمر لا يجوز التسامح فيه والتهاون إزاءه ولا سيما ان المرحلة حرجة ودقيقة تستدعي ان نتعامل معها بحكمة وعقلانية حتى نجنب لبنان من السقوط في المنزلقات الخطيرة التي لا تحمد عقباها".

ورأى "ان المنطقة تعيش الاضطرابات والقلاقل مما يستدعي ان يحذر اللبنانيون مما يجري حولهم ويتعظوا من تجارب الماضي الأليم ويعملوا على رأب الصدع ولم الشمل ليكون لبنان محصنا ومستقرا ينعم بوحدة بنيه وتعاونهم ونبذهم لكل الخلافات وانصهارهم في فيث وتقة العيش الواحد".

وأكد ان "الجيش الوطني والقوى الأمنية اللبنانية صمام أمان لحفظ استقرار لبنان وسيادته مما يحتم ان يدعم اللبنانيون جيشهم ويعمل السياسيون على إيجاد مناخات مستقرة في المناطق اللبنانية عبر تحاورهم وتشاورهم لحل كل الأزمات فلا يتلهى الجيش الوطني في مشاكل كان يمكن تفاديها إذا كثف السياسيون جهودهم لتجنب وقوعها عبر تعزيز تواصلهم وتشاورهم في مواجهة الأزمات الصغيرة والكبيرة".  

السابق
قتيلان وعدد من الجرحى في نهر البارد وعين الحلوة
التالي
اسامة سعد: هناك من يسعى لإثارة فتنة لبنانية فلسطينية