سليمان يدعو للكف عن السجالات بما فيها من اتهامات على خلفية ما ينشر من وثائق

 دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الى الكف عن السجالات وتجاوز المرحلة الماضية بما فيها الاتهامات المتبادلة على خلفية ما ينشر من وثائق ومحاضر لقاءات في وسائل الاعلام نظراً لافتقاره في غالبية الاحيان للدقة وتعمده الاجتزاء، كما أنه لا يعكس الظروف القائمة في حينه، فضلاً عن انعكاساته السلبية على الواقع الداخلي انطلاقاً مما تم ارساؤه منذ اتفاق الدوحة والذي لا تزال روحيته قائمة وواجبة.

ورأى الرئيس سليمان امام زواره ان ما ينشر لا يعبّر عن الواقع الراهن للعلاقات بين المرجعيات والقيادات ونظرتها المتبادلة الى بعضها بل ربما يعبّر او يعكس نيات واستنتاجات كاتبيه لتأجيج الخلافات، ولا يجوز تالياً اعارته الاهتمام المبالغ فيه حرصاً على الاستقرار الداخلي والوحدة الوطنية.

وعرض الرئيس سليمان مع نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع السابق الياس المر للتطورات السياسية الراهنة على الساحة الداخلية.

واطلع رئيس الجمهورية من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل على الوضع الامني في البلاد وتسلّم منه نسخة عن مشروع قانون الانتخابات الذي انجزته الوزارة نهاية الشهر الفائت.

كما زار القصر الجمهوري رئيس مجلس الامناء في الجامعة الاميركية اللبناني الاصل فيليب خوري ورئيس الجامعة بيتر دورمان وعضو مجلس الامناء فوزي ملحم. وتم في خلال اللقاء اطلاع الرئيس سليمان على النشاطات التي تقوم بها الجامعة الاميركية في خدمة لبنان والمجتمع اللبناني.

واستقبل رئيس الجمهورية في حضور السيدة الاولى وفاء سليمان وفد هيئة تفعيل دور المرأة في القرار الوطني برئاسة السيدة حياة ارسلان التي شكرت للرئيس سليمان اهتمامه بالمرأة وبإعطائها حقها ودورها في الحياة السياسية والوطنية، وكذلك شكرت للسيدة الاولى دعمها المستمر وتشديدها على هذا الموضوع.

ورحب رئيس الجمهورية بالوفد مبدياً أمله في أن تساعد الظروف الديموقراطية في لبنان والمنطقة في تعزيز حضور المرأة وتثبيت دورها وموقعها. 

السابق
باسيل: أكثر ما يفتقده اللبناني اليوم هو التزام قضية معينة
التالي
قبلان: لتفعيل مؤسسات الدولة وإداراتها وأجهزة الرقابة