الشرق الأوسط : ريف دمشق تحت الحصار وسوريا تتأهب لجمعة “صمتكم يقتلنا”

 كتبت "الشرق الأوسط " تقول ، شنت القوات السورية حملة أمنية على ريف دمشق أمس، وقتلت 11 شخصا في مدينة الكناكر التي اجتاحتها، بينما اعتقلت مئات آخرين في مدن محيطة. وقال رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان عمار قربي، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن "الأمن العسكري نفذ عمليات مداهمة قتل خلالها 11 شخصا واعتقل أكثر من 250 شخصا". وأكد قربي أن "عملية المداهمة جرت في كناكر كرد انتقامي لأنها أدت دورا بتزويد مدينة درعا (جنوب) بالمؤن".
وجاء ذلك في وقت دعا فيه الناشطون على موقع "فيس بوك" إلى مظاهرات جديدة غدا الجمعة، التي اختاروا لها عنوان "صمتكم يقتلنا"، في إشارة إلى الصمت العربي حول إدانة جرائم النظام السوري ضد شعبه.
وبعد يوم من اعتصام للأطباء في مستشفيين في مدينة حلب، طالبوا فيه بإطلاق سراح المعتقلين، نفذ أمس مئات المحامين اعتصاما في قصر العدل في حلب. وقال ناشط حقوقي من حلب إن "المحامين اعتصموا للمطالبة باستقلالية النقابة والتأكيد على حرمة الدم السوري وهم يهتفون: النقابة حرة حرة.. والشبيحة تطلع بره".
وشهدت حلب أمس أيضا إغلاق جامع آمنة بنت وهب، الذي شهد مظاهرات في الأسابيع الأخيرة، من قبل مديرية أوقاف حلب. وجاءت الخطوة مع اقتراب شهر رمضان، وتزايد إجراءات الحد من التظاهر في المدينة. 

السابق
الحياة : هل يخوض لبنان مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل
التالي
البلد: استهداف ” اليونيفيل ” في مرمى الحكومة …