«حزب الله» «يَرتي» العلاقة مع باسيل..و«رسالة مقنبلة» لـlbc بعد «الجديد»!

اعتداء على lbc

سياسة الانفتاح التي اعلن عنها اخيراً امين عام حزب الله السيد  حسن نصرالله في الملف الرئاسي بدأت تتضح معالمها مع استمرار اللقاءات التي يجريها وفد من “الحزب” مع قيادات حزبية ونيابية.

وبعد لقاء النائب السابق وليد جنبلاط في كليمنصو، يزور الوفد نفسه يضم معاون نصرالله حسين الخليل والمسؤول الامني وفيق صفا ميرنا الشالوحي اليوم.

وتكشف مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان مسارعة كل من اعلام “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” الى الكشف عن مكان اللقاء وساعة انعقاده والمشاركين فيه، يهدف اولاً الى اعطائه حجماً وزخماً اعلامياً وثانياً للتأكيد ان صفحة الخلاف قد طويت.

لكن المصادر تعود لتكشف ايضاً ان جولة “حزب الله” ولقاءاته تهدف الى ابلاغ المعنيين ان مرشحه سليمان فرنجية وانه يسعى للتوافق حوله قبل الطلب منه الترشح رسمياً.

مسارعة كل من اعلام “حزب الله” و”التيار” الى الكشف عن مكان اللقاء وساعة انعقاده والمشاركين فيه يهدف اولاً الى اعطائه حجماً وزخماً اعلامياً وثانياً للتأكيد ان صفحة الخلاف قد طويت

وتقول ان “حزب الله” الساعي الى ترميم و”رتي” علاقته بالنائب جبران باسيل، سيصطدم مجدداً برفض باسيل لترشيح فرنجية لكنه سيحاول معه ان يطرح اسماً قد يكون حلاً وسطاً بين الثلاثة اي “الحزب وفرنجية وباسيل).

اعتداء جديد وخطير على الاعلام

وفي اعتداء جديد على محطة اعلامية،  ألقى مجهولون قنبلة مساء امس باتجاه مبنى الـ “LBCI” ما أدى الى انفجارها والتسبب بأضرار مادية، وعناصر من مخابرات الجيش وقوى الأمن وشعبة المعلومات حضروا إلى المكان وباشروا بالتحقيقات.

وتتوقف مصادر اعلامية معنية لـ”جنوبية” امام هذا الاعتداء الخطير والذي يطال الـlbc بعد قناة “الجديد” والرابط بينهما هو تناول برنامجين كوميدين وترفيهين الشيعة والجنوبيين بقالب ساخر وتمثيلي.

مصادر اعلامية معنية: هذا الاعتداء الخطير والذي يطال الـlbc بعد قناة “الجديد” والرابط بينهما هو تناول برنامجين كوميدين وترفيهين الشيعة والجنوبيين بقالب ساخر وتمثيلي

وتشير الى ان الخطير هو استعمال الرصاص والقنابل لاسكات الاعلام وقمع الحريات وبالتالي ترهيب الاعلام وتكميم فمه. وتقول ان من يتجرأ على فعل اعمال مشابهة ولا يخشى الحساب او الملاحقة ليس الا من يملك الصواريخ والقنابل والسلاح الموجه الى صدور اللبنانيين وتهديدهم.

5 ساعات تغذية!

على صعيد الكهرباء، نقل عن وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال وليد فياض قوله انه ينتظر تنفيذ فتح الاعتماد من وزارة المال ومصرف لبنان لتأمين 5 ساعات كهرباء خلال اليومين المقبلين.

واشار الى انه «خلال الـ5 اشهر المقبلة سيؤمن 60 مليون دولار في الشهر تقريباً مما يؤمن من 4 الى 6 ساعات كهرباء في اليوم الواحد».

إقرأ ايضاً: نواب التغيير صامدون على إعتصامهم..ومزايدات «باسيلية» رئاسية في الوقت الضائع!

واضاف: «ما يقف بين زيادة التعرفة ووزارة الطاقة هو افراغ حمولة البواخر»، مرحباً بـ»القرارات التي تسمح بافراغ باخرتين من اصل 4».

بدوره، اعلن عضو مجلس ادارة الكهرباء طارق عبد الله ان تفريغ الباخرتين المحملتين بالغاز اويل لزوم معملي دير عمار والزهراني متوقف على اجراءات روتينية بين مصرف لبنان ووزارة المال، كاشفاً ان الهدف تأمين ساعات كهرباء على مدى 6 اشهر.

وتكشف مصادر معنية لـ”جنوبية” ان خلال يوم او يومين سيكون هناك كهرباء على مختلف الاراضي اللبنانية لمدة تتراوح بين 5 و6 ساعات يومياً.

السابق
بعدسة جنوبية: رغم اعتصام نواب التغيير.. جلسة للجنة المال والموازنة!
التالي
خاص «جنوبية»: دولار «صيرفة» يسابق «السوق السوداء».. الى 45 الفاً!