مخيِّم ترفيهي للأطفال من الهندية

أقامت الكتيبة الهندية العاملة في إطار «اليونيفيل»، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، مخيما ترفيهياً لحوالى 200 طفل من قرى منطقة عملها في العرقوب، تفاعلوا فيه عن قرب مع الجنود الهنود، وذلك ضمن إطار تمتين العلاقة الوطيدة والتعاون القائم بين الكتيبة الهندية والمواطنين في مناطق انتشارها.
افتتح المخيم قائد الكتيبة الهندية الكولونيل راجيف كابور، بحضور نائبه الكولونيل روي، وضابط الإعلام أنطوني جوزيف، وحضره عدد من الفاعليات ومعلمي المدارس.

كابور
استذكر الكولونيل كابور في كلمته «أول رئيس وزراء للهند جواهر لال نهرو، الذي كان ينظر إلى الأطفال بحنوّ وعناية، باعتبارهم بذور المستقبل، ويجب احتضانهم و تنشئتهم بكل رعاية واهتمام، فالكتيبة الهندية وقوات «اليونيفيل»، أصبحا جزءاً من نسيج المجتمع اللبناني، خصوصاً في جنوب لبنان، لأن علاقة الثقة والصداقة قد نمت وتطورت، وترسخت أكثر فأكثر مع الأيام»، مجدداً التأكيد
على متابعة العمل من أجل مصلحة الشعب اللبناني وتقديم الدعم والمساعدة لسكان المنطقة.

ألعاب هدايا
ولإضفاء جوٍ من الحماسة واللهو، نظمت الكتيبة ألعاباً متنوعة وسباقات متعددة للأولاد المشاركين، شملت سباق الملعقة، سباق الأكياس، وسباق الكرسي، الموسيقي و غيرها. واستحوذ الفرح والحبور على وجوه ونفوس الأولاد، الذين قضواً وقتاً ممتعاً مع جنود حفظ السلام، استحق تسميته يوماً ترفيهياً بامتياز. كما تخلل المخيم، معزوفات موسيقية رائعة من التراث الهندي لفرقة موسيقى الكتيبة، وعروضاً فنية شيقة للكلاب البوليسية المدربة، نالت استحسان وإعجاب الحضور والأولاد على السواء، الذين تفاعلوا معها وصفقوا لها طويلاً.
في الختام، وزعت الهدايا والجوائز على الأولاد، الذين شاركوا وفازوا في الألعاب الرياضية التنافسية، كما حصل كل الأولاد المشاركين على هدايا رمزية، وأقيم غداء تكريمي جمع صنوفاً من المأكولات اللبنانية والأطايب الهندية.

السابق
“عين الحلوة” يؤبّن شهداءه في مهرجان حاشد
التالي
سليمان يلتقي شيباني