بين التعلم المدمج والتعلم عن بعد.. هذا موعد بدء العام الدراسي!

مدرسة

على الرغم من استمرار تفشي وباء “كورونا” في محتلف المناطق اللبنانية، والارتفاع الجنوني بعداد الاصابات والوفيات بشكل يومي، سوف ينطلق العام الدراسي 2020/2021 ابتداءا من 28 أيلول بحسب ما أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب اليوم.

وقال المجذوب ان “لجنة كورونا أوصت بالتعليم المدمج مع مراعاة الإرشادات وسنقوم أسبوعيًّا بتقييم الوضع مع المراجع الصحية ونأمل أن يتم حلّ موضوع الإنترنت عبر تأمينه لجميع الطلاب وسينطلق العام الدراسي الحالي إبتداء من 28 أيلول”.

وتابع: “اننا في سباق مع الزمن للعودة الى المدارس واختيار احد السيناريوهات بين التعلم المدمج والتعلم عن بعد كما اننا في سباق مع الطقس الذي يتحول خريفياً.”

اقرأ أيضاً: صرخة ألم يُطلقها أستاذ ثانوي: هل سيستطيع أي ولي أمر من تسجيل أبنائه في المدرسة؟

وخلال مؤتمر صحفي، أشار المجذوب أن اليونيسكو ستتولى تنسيق متابعة الاستجابة الدولية وحشد الجهود لعملية تأهيل المؤسسات التربوية.

وتوجه المجذوب بصرخة استغاثة للدول الصديقة لتأمين ترميم المدارس والجامعات المتضررة. وكذلك ترميم كل مباني الجامعة اللبنانية المتضررة وذلك بدعم سخي من جهات عدة منها دولة قطر وسفارة سويسرا وصندوق التعليم واليونيسكو واليونيسيف.”

ولفت الى ان العام 2019 – 2020 كان من اصعب الاعوام الدراسية وسيتم الحفاظ على الدوام الرسمي للمعلمين والاساتذة دون زيادة. كما طالب بتأمين اجهزة الكترونية لكل متعلم في المدرسة الرسمية.

السابق
أزمة البنزين بدأت..اقفال بعض محطات الوقود في مختلف المناطق وبراكس يحذر!
التالي
بالأرقام والوقائع.. هذه حقيقة فضيحة سد جبران وحزب إيران!