صرخة الراعي ضدّ التأخير الحكومي على طريقة « كلن يعني كلن» !

تعثر تأليف الحكومة الجديدة، واستفحال الازمات الاقتصادية والمعيشية وتأخر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الدعوة الى استشارات نيابية لتكليف رئيس حكومة عتيد والاستجابة لمطالب الناس كانت محور عظة البطريرك الماروني بشارة الراعي، لا بل صرخته التي حملت المسؤولية للجميع من دون إستثناء، في قداس الاحد اليوم.

فقد قال الراعي ان “الشَّجاعة نفتقدها عند أصحاب القرار السّياسيّ عندنا في لبنان، غير القادرين على اتّخاذ القرار الشّجاع، لصالح لبنان وشعبه، لأنَّهم ما زالوا أسرى مصالحهم ومواقفهم المتحجِّرة وارتباطاتهم الخارجيَّة وحساباتهم”.

واشاد في المقابل بشجاعة الانتفاضة الشعبية فقال :” الحمد لله نجد هذه الشَّجاعة عند شعبنا، بكباره وشبَّانه وصباباه، في انتفاضتهم السِّلميَّة والحضاريَّة منذ سبعةً وثلاثين يومًا. هؤلاء من كلّ المناطق اللّبنانيَّة والطَّوائف والمذاهب والأحزاب، من دون أن يعرفوا بعضهم بعضًا، التقوا أخذوا قرارهم الشُّجاع والحُرّ”.


وأيد البطريرك الراعي مطالب الحراك “بإجراء الاستشارات النّيابيَّة وفقًا للدُّستور، وتشكيل حكومةٍ جديدةٍ بأسرع ما يمكن، توحي بالثِّقة وتُباشر الإصلاح ومكافحة الفساد وإدانة الفاسدين، واستعادة المال العامّ المسلوب إلى خزينة الدَّولة، وإيقاف الهدر والسَّرقات”.

السابق
القوى الامنية تضبط عصابة بحوزتها 133 كيس كوكايين
التالي
ثورة تأخذ الحرية بجدية