الاردن ترفض أي تدخل في سوريا..رغم تعزيزات واشنطن العسكرية على اراضيها

اكد الاردن موقفه "الثابت" الرافض لأي تدخل عسكري في سوريا والمؤيد لحل سياسي للازمة، رغم اعلان واشنطن تعزيز وجودها العسكري في المملكة وتحذير الرئيس السوري من امتداد الحرب الى الاردن.
وأعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ان موقف المملكة مما يجري في سوريا لم يتغير وهو ثابت ضد اي تدخل عسكري ويدعو لحل سياسي شامل يوقف دوامة العنف والدم هناك.
واشار الى ان ارسال افراد من الجيش الاميركي الى الاردن هو ضمن التعاون المشترك المعتاد بين القوات المسلحة الاردنية والجيش الاميركي، مشيراً الى ان الاتصالات قائمة لارسال 200 جندي اميركي ضمن هذا التعاون والتنسيق المستمر.
ولم يعلق المومني على تحذيرات الرئيس السوري بشار الاسد من امتداد الحرب المستمرة في سوريا منذ اكثر من سنتين الى الاردن، مشيرا الى تدارس الموقف لان لذلك تداعيات سياسية وامنية.
هذا وعلمت CNN، أن وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاغل، سيصدر أوامره لنشر نحو 200 جندي أمريكي فيالأردن، في مؤشر قد يدل على تزايد احتمالات التدخل العسكري الأمريكي في الحرب الأهلية التي تطحنسوريا.
وبحسب ما كشف مصدران مسؤولان من وزارة الدفاع "البنتاغون" للشبكة، فإن القوة العسكرية التابعة للفرقة المدرعة الأولى، "ستوفر قدرات إضافية" تتجاوز ما هو موجود هناك حالياً."
وقال أحدهم إن نشر الجنود سيتيح للولايات المتحدة القدرة على "تشكيل قوة مهام مشتركة محتملة للعمليات العسكرية، إن صدرت أوامر بذلك."
وأوضح آخر أن المجموعة العسكرية ستتضمن اخصائيين في الاتصالات والاستخبارات، لمساعدة الأردنيين و"الاستعداد لعمل عسكري"، إذا أصدر الرئيس، باراك أوباما، أوامر بذلك.

السابق
هذه هي خلفيات مواقف الأسد
التالي
حكومة خطف الوزارات