هل ستحاكم ملكة جمال اسرائيل لانها تصورت مع ملكة جمال لبنان؟

ملكة جمال لبنان
هكذا قاضينا ملكة جمال لبنان سالي جريج.. ولكن كيف قوضيت ملكة جمال إسرائيل؟ وأين محاكمة جبران باسيل؟؟

ليست سالي جريج ملكة جمال لبنان وحدها من نسي أن إسرائيل عدو! لا شكّ أن من يمثّل وطنه لا يلتقط صورة ولا يتعاطى مع عدو وطنه لا من قريب ولا من بعيد. ولا شك أيضاً أن ملكة جمال لبنان مخطئة مهما كان التبريرات. ولكن ماذا عن الصورة التي جمعت جبران باسيل مع نتنياهو؟
منذ قيام الكيان الاسرائيلي على أرض فلسطين في العام 1948، اعتُبرت اسرائيل عدوّاً لجميع الدول العربيّة وبينها لبنان الذي أقرّ قوانين تحرّم التعامل معها في جميع الميادين والمجالات. ولكن ماذا عن وزير خارجيتنا “جبران باسيل” الذي شارك في تظاهرة جمعته في صفوفها الاولى بزعيم الارهاب الاول في المنطقة رئيس الوزراء الاسرائيلي “بنيامين نتنياهو”؟
غلطة باسيل لا تكفر عن ذنب جريج، فأي تعاطي مع العدو وإن كان غير مقصود يحقق رغباته ومصالحه. إذ تناولت صحافة العدو الإسرائيلي خبر السلفي مشيرة الى الهجوم الذي تعرضت له جريج، وردت ملكة جمال إسائيل ميلتون على الجدل الدائر الأحد وقالت إنها “حزينة”. وكتبت بالانجليزية والعبرية “الأمر لم يفاجئني ولكنه يحزنني. من المؤسف أننا لا نستطيع أن نبقي عداواتنا خارج اللعبة”.
و ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن ” ماتالون” التقطت صور سيلفى مع كل من ملكة جمال لبنان وملكة جمال مصر لارا دبانة

وأنه على الرغم من أن “دبانة” تلقت تعليمات بالابتعاد عنها إلا أنها لم تبال ووافقت على التقاط الصورة السيلفى معها خلال الاستعدادات للمسابقة مع حرص الطرفين على ارتداء الحزام الذى يوضح دولتهما معًا.
وأوضحت الصحيفة أن ملكة جمال إسرائيل سبقت وأن خدمت بالجيش الإسرائيلى ورفعت خلال خدمتها دعوى قضائية ضد حاخام إسرائيلى تحرش بها فى الأتوبيس وحصلت على حكم فى صالحها.
فهل أرادت “ماتلون” إثبات نظرية جديدة للشعب الإسرائيلي بتقبل العرب لهم وعدم عداء الشعب لهم؟

ولكن مهما كان الهدف وراء ذلك، وضعت السلفي جريج بموقف محرج أمام أبناء وطنها، وقد أشعلت الصورة التي كُتب بجانبها “صباح الخير منا!” جدلا واسع النطاق حول الصراع الدائر بين إسرائيل وجزء كبير من العالم العربي.
وتعرضت جريج لإنتقادات حادة وساخرة على مواقع التواصل الإجتماعي، وظهرهاشتاغ بعنوان # كلمة_لملكة_جمال_لبنان على موقع تويتر:
فغرّد “jad ghosson”: ” #كلمة_لملكة_جمال_لبنان ويمكن اعتبارها اقتراح للجنة الحكم العام المقبل.. هل اسرائيل عدو؟ ولماذا هي عدو؟ عفكرة مش بس لمشاريع الملكات هالسؤال”
وكتب “karim” : لو عندك اخ شهيد او بيتك انقصف من اسرائيل او شفتي مجزرة قانا الاولى والتانية ما كنتي حتى سلمتي عملكة جمال عدوك.
وكذلك ” hassan ezzedine” يجب نزع اللقب منها فهي لا تشرفنا فمن يعتبر الصهاينه اصدقاء هو خائن ويجب محاكمته واتهامه بالعماله والتطبيع مع العدو.
مريم جواد: كنت بدي احكيلك عن الشهداء يلي ضحو كرمال الوطن بس انتي شو بفهمك بالشهداء المهم تاكلي سوشي و تركبي افخم سيارة.
وقد نأت ملكة جمال لبنان سالي جريج بنفسها عن الصورة بعدما سببت ضجة كبير وأوقعتها في ورطة، فأكدت جريج أن المتسابقة الإسرائيلية أقحمت نفسها في الصورة، لتظهر في الصورة التي كانت تلتقطها مع ملكتي جمال اليابان وسلوفينيا.
كما وكتبت على صفحتها أنها منذ اليوم الأول لوصولها للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم، كانت حذرة جدا لتجنب التقاط أي صورة مع ملكة جمال إسرائيل أو إجراء أي اتصال معها، رغم محاولتها مرات عديدة أن تكون معها في الصورة.

السابق
أ ف ب: مقتل ستة ايرانيين في اعتداء الجولان امس.
التالي
ارجوك يا حزب الله … ردّ