فتفت: حكومة شعب وجيش ومقاومة ولو رئسها سعد الحريري لن أعطيها الثقة

أوضح عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب أحمد فتفت، أن “في ما قدمه رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري من مواقف حول تشكيل الحكومة، هناك فرق بين الشكل والمضمون والكل يجمع على ضرورة تشكيل حكومة”، لافتا الى أنه “من حوالى ثلاثة أشهر نوقش موضوع تشكيل الحكومة بصيغة 8+8+8 وكان الموقف ايجابا من هذا الطرح في قوى 14 آذار، وفي كتلة “المستقبل” كان هناك رأيان مؤيد ومعارض لهذه الصيغة”.
وأشار في حديث إذاعي، الى أنه “بالطريقة التي نتعامل بها اليوم وقبولنا بمشاركة حزب الله في الحكومة، فرضنا على حزب الله ان يتنازل عن فرض رأيه بقوة السلاح سيما وانه منذ ثلاثة اشهر كان يهدد بضرورة تشكيل الحكومة على اساس 9+9+6 ومبدأ الثلث المعطل، وفجأة بدأ يقبل بـ8+8+8”.
وسأل “هل هذا الطرح يلبي تطلعات قوى 14 آذار؟”، مجيبا: “بالطبع لا ولكن جعلت حزب الله يرجع خطوة الى الوراء”، منوها بأن “حزب الله لم ينزل عليه الوحي للقبول بصيغة الحكومة المطروحة، بل ما زال تابعا للسياسة الإيرانية والإقليمية ومشروعه الإستراتيجي”.
وأوضح النائب فتفت أنه “في رأي تيار “المستقبل” فإن المقاومة يجب ان تكون مقاومة سياسية بدون عنف”، مؤكدا “إنسجام رأي الحريري مع هذا الطرح”.
في إتهام تيار “المستقبل” لـ”حزب الله” بالإغتيالات التي تحصل في لبنان، لفت الى أن “التنازل بدأ من حزب الله وكان يجب أن نتلاقى في مكان ما إذا أردنا أن نجري إتفاقا سياسيا لنذهب لصراع آخر في ما بعد عندما سنتفق على البيان الوزاري”.
وأعلن النائب فتفت أن “حكومة شعب وجيش ومقاومة ولو رئسها سعد الحريري لن اعطيها الثقة والمفاوضات اليوم سائرة في اتجاه حكومة تنال ثقة”.

السابق
صالح: للتعالي عن الحسابات الضيقة وتشكيل حكومة جامعة
التالي
انقلاباً عسكرياً