تجدّد الاشتباكات عند أطراف بلدة معلولا

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان استمرار الاشتباكات بين مقاتلين سوريين معارضين والقوات النظامية اليوم السبت عند أطراف بلدة معلولا ذات الغالبية المسيحية في ريف دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، وذلك بعد يومين من انسحاب مقاتلي المعارضة من البلدة.

وأفاد المرصد عن “اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية السورية واللجان الشعبية المسلّحة الموالية لها من طرف ومقاتلين من الكتائب المقاتلة من طرف آخر عند أطراف ومدخل بلدة معلولا”، موضحاً أن الاشتباكات جاءت بعد ان “استهدفت القوات النظامية فجرا بالمدفعية التل الذي يقع فيه فندق سفير- معلولا ويتمركز فيه مقاتلون” معارضون.

من جهته، نقل التلفزيون السوري الرسمي عن مصدر عسكري أن قوات الجيش “استهدفت تجمعات للإرهابيين عند تقاطع سفير معلولا ووادي الصليب وتقاطع مار سركيس”، وكلها مناطق واقعة عند اطراف البلدة. وأشار إلى “مقتل وإصابة أعداد منهم وتدمير صواريخ ومدافع هاون كانت بحوزتهم”.

وذكر في وقت لاحق أن قوات الجيش “تلاحق أفراد مجموعات إرهابية مسلحّة تابعة لجبهة النصرة في جرود معلولا وشمال وغرب قرية جبعدين في ريف دمشق وتدمّر لهم مدافع هاون ومنصات إطلاق صواريخ وتقضي على العديد منهم”.

هذا وأعلن “الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية” أن “الحرّ” انسحب من معلولا “حفاظاً على أرواح المدنيين وصيانة للإرث الحضاري العريق فيها”، وأنه “لم يقم بأي اعتداء على كنائس أو أديرة”، وذلك بعد أن أشارت تقارير إعلامية إلى تعرّض كنائس معلولا للقصف والإحراق على أيدي مسلّحين معارضين.

كما نفى سكان ورئيسة دير مار تقلا في البلدة الأم بلاجيا سياف أن تكون المراكز الدينية تعرّضت لأي اعتداء.

السابق
انتخاب ملكة الجدات في فرنسا
التالي
كيري: نتفق مع الموقف الفرنسي في ضرورة معاقبة نظام الأسد