انتخاب ملكة الجدات في فرنسا

فرنسا

لم تخفِ الجدّة فيفيان مليون سعادتها بزيارة تونس إثر فوزها بلقب «ملكة جمال الجدات»، وقالت إنّ نجاحها يكمن في كونها تعلّمت منذ صغرها كيف تحبّ الآخر، وأكدت أنها لم تتوقف يوماً عن الحركة سواء من خلال ممارسة الرياضة أو الرقص. وفيفيان لم تنهِ بعد عقدها الخامس إذ أنها في الثالثة والأربعين فقط ومع ذلك فهي أمّ لخمسة أولاد وجدّة لخمسة أحفاد أيضاً.
وللعام الخامس على التوالي، تلتقي أجمل الجدّات الفرنسيّات على شواطئ تونس لاختيار ملكة من بينهنّ. وهذا العام كانت فابيين أوليفي صاحبة فكرة «ملكة جمال الجدات»، ترافقها مجموعة من مئة شخص جاؤوا ليحتفلوا في أجواء المهدية، إحدى أجمل مدن الساحل التونسي، لمدة أسبوع يجمع بين الراحة والاستجمام والمتعة.
وكان أحد الفنادق في عاصمة الفاطميين احتضن فعاليات الدورة الخامسة لمسابقة Super Mamie»، حيث كان الرقص والغناء. وما زاد الأجواء حماسة هو مشاركة نخبة من نجوم الفن في فرنسا فرحة الجدّات، فقد حضر كلّ من كريستيان دوغرانج ودوشكا وسولان وبيار شربي.
وأشاع الراقص روني تيوفيل أجواء من الحركة والبهجة في صفوف الجدّات اللواتي اتّقدن تفاؤلاً وحيوية وحباً للحياة، وبدا ذلك واضحاً من خلال الرقص المتواصل والغناء على الإيقاعات الغربية والشرقيّة على السواء، وكأنّهنَّ في عمر الزهور.
ومن مفاجأة سهرة «أجمل الجدّات» رقص إحدى المشاركات وتمايلها على إيقاعات أغنية «إن شاء الله» للفنانة التونسية لطيفة، ما أبهر الحاضرين الذين رأوا أنّها تتقن الرقص الشرقي وتبدع فيه، علماً أنّها تقدم دروساً في الرقص الشرقي في فرنسا منذ أكثر من 15 عاماً.
وإلى جانب فيفيان مليون، فازت أليس دونا بلقب «الجدّة النجمة 2013»، وهي من نجمات فرنسا، إذ كتبت كلمات العديد من الأغاني لأشهر الفنانين على غرار جو داسان وميراي ماتيو وأنريكو ماسياس وداليدا وكلود فرنسوا وسيرج لاما… ولعلّ أكثر أغنية نالت شهرة عالمية من كلمات أليس دونا هي أغنية النجمة داليدا «je suis malade».
يُذكَر أنّ هذه المسابقة انطلقت بتنظيم لجنة Super Mamie جولة في فرنسا، أجريت خلالها انتخابات بشكل هرمي إلى أن اختيرت أفضل جدّة في النهائي.
وتهدف التظاهرة إلى تكريم الجيل الجديد من الجدّات لما يتحلّين به من دينامكية ورغبة في الحياة عبر تحقيق التوازن بين الجانب الأسري والجانب الاجتماعي (عمل تطوعي أو إنساني)، فضلاً عن اكتشاف تجارب في الحياة تفتح آفاقاً جديدة للمرأة مهما كانت سنّها.

السابق
رفسنجاني ينفي اتهامه النظام السوري باستخدام اسلحة كيميائية ضد شعبه
التالي
تجدّد الاشتباكات عند أطراف بلدة معلولا