عملية رفح أقرها مجلس الحرب وتبدأ خلال أيام.. اليكم ابرز التطورات!

قصف اسرائيلي رفح

كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الاثنين، أنه تمت الموافقة على العملية في رفح، جنوبي قطاع غزة، بالإجماع من قبل مجلس الوزراء الإسرائيلي.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن مجلس إدارة الحرب وافق الليلة الماضية على العملية في رفح بالإجماع، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تبدأ العملية خلال أيام قليلة.

ونقل تلفزيون فلسطين ان القوات الإسرائيلية تشن غارات شرقي رفح الآن.

وأضافت الصحيفة أنه بمجرد أن يبدأ إخلاء السكان، فمن المتوقع أن تبدأ العملية في غضون أيام قليلة.

وأشارت إلى أن العملية ستكون إجراء محدودا، وأنه يسمح لإسرائيل بالعودة إلى طاولة المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وفي وقت لاحق، أفادت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس بأن “الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على مناطق بشرق رفح قرب أحياء تلقت أوامر إخلاء”.

تحذير

حذرت الرئاسة الفلسطينية، الاثنين، إسرائيل من ارتكاب “أكبر جريمة إبادة جماعية” باجتياح مدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوبي قطاع غزة، مخملة الإدارة الأمريكية المسؤولية.جاء ذلك في بيان للناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وحذر أبو ردينة من أن “سلطات الاحتلال (الإسرائيلي) بدأت فعليا التمهيد لارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية باجتياح رفح”، محملا الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه “السياسات الإسرائيلية الخطيرة”.

وقال أبو ردينة، إن “الإدارة الأمريكية التي توفر الدعم المالي والعسكري للاحتلال الإسرائيلي)، وتقف بوجه المجتمع الدولي لتمنع تطبيق قرارات الشرعية الدولية ووقف العدوان، هي التي تشجع نتنياهو وقادته بالاستمرار بمجازرهم ضد الشعب الفلسطيني سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية، كما يحدث في محافظة طولكرم ومخيماتها”.

السابق
تصعيد متجدد على الجبهة الجنوبية يعزز الحرب المفتوحة.. ومعركة رفح تسابق الهدنة!
التالي
بالفيديو: اعتراض مسيّرة.. طائرة مفخخة تصيب هدفاً في المطلة وتوقع اصابات!