بالفيديو: هروب شبل أسد في طرابلس.. وناشطة تفضح صاحبه «السجّان»

في واقعة لاقت انتشارًا و”هلعًا” بين الناس، أفادت معلومات صحافية مساء الثلاثاء عن “هروب أسد من أحد المزارع في طرابلس”، ليتبيّن بعدها إنه شبل أسد، وسرعان ما تكشفت المعلومات عنه وعن صاحبه، تزامنا مع انطلاق عملية البحث عنه.

وفي التفاصيل، كشفت قناة “الجديد” مساءً عن “هروب أسد من إحدى المزارع في زيتون أبي سمراء (على أطراف طرابلس)”، مشيرة إلى أن البحث “جارٍ عنه”.

من جهتها، كشفت الناشطة في الدفاع عن حقوق الحيوان غنى نحفاوي، في منشور على حسابها عبر منصة “إكس” أن هذا الشبل يعود “لتاجر بالحياة البرية ومخالف لاتفاقية سايتس CITES اللي لبنان وقّع عليها في 2013 وهي معاهدة التجارة العالمية التي تمنع الإتّجار بالحيوانات المهددة بالانقراض”، ونشرت الفيديو أدناه لحدارة.

وأضافت “المدعو ابراهيم حدارة اللي عنده شي اسمه Candy Shop يتبجح بمخالفته القانون على مواقع التواصل ويتاجر بالقرود ومنها النسانيس وغيرها من الانواع بالاضافة الى القطط الكبيرة التي اصدرت وزارة الزراعة اللبنانية قرارا في 2016 تمنع فيها المتاجرة بكل القطط الكبيرة اي النمور والأسود”.

وختمت نحفاوي في منشورها “ابراهيم حدارة فاتح دكانة على حسابه. برسم المعنيين والقضاء اللبناني”، موجّهةً “تحية لهذا الشبل الذي قاوم سجّانه وهرب”.

هذا وانتشرت تحذيرات عبر مجموعات “واتس أب” مع تداول صور لأسد كبير، قبل أن يتبين إنه “شبل أسد”، بحسب الناشطة نحفاوي.

السابق
منذ بدء المعارك قبل 5 أشهر.. حولا تدفع ثمن صمودها 8 شهداء
التالي
قاسم يكشف طبيعة العلاقة مع «التيار»: الرئيس مش بجيبتنا!