الحكومة تكشف رسمياً عن كواليس زيارة هوكشتاين.. وهذا ما ينتظر اللبنانيين في رمضان!

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في مقابلة عبر “الجديد” إن إنتخاب رئيس جديد للجمهورية ضروري للبنان ويجب على الجميع العمل للحفاظ على الوطن وإبقاء الدولة”، مؤكدا ان “الجميع يعمل لتهدئة جبهة جنوب لبنان والمضي نحو إستقرار طويل الأمد”.

وأوضح ان ” عنوان مرحلة الإستقرار التي نسعى للوصول إليها هو آلية لتطبيق القرار 1701″، كاشفا ان “تفاهم رمضان” سيكون في غزة والمعلومات تقول إن وقف إطلاق النار هناك سيحصل قبل رمضان، إلا ان المفاوضات المرتبطة بجبهة لبنان ستكون خلال شهر رمضان”.

ولفت إلى ان “لبنان لا يعتدي ويجب على إسرائيل وقف انتهاكاتها وفي حال توقفت حرب غزة فإن جبهة الجنوب ستهدأ إلا إذا استمرت إسرائيل في عدوانها”.

وشدد على انه “نعمل على إستقرار طويل المدى في الجنوب والأساس لدينا هو وقف الإعتداءات الإسرائيلية وإعادة كافة الأراضي المحتلة إلى لبنان، ونحن نرفض حصول أي قضم للأراضي اللبنانية ونسعى إلى تحديد الحدود بشكل نهائي وأخير”.

وتابع قائلا: “الموفد آموس هوكستين وضع لنا طرحا على الطاولة يدرسه الرئيس نبيه بري ويكون هناك رد عليه وبنفس الوقت نحن لدينا اسئلة ننتظر من هوكستين اجوبة عليها والطرح الذي وضعه هوكستين هو آلية تطبيق القرار 1701 كاملا”. وذكر أنه هناك تواصلا سيحصل مع هوكستين من قبل الرئيس بري ومني خلال 48 ساعة والتواصل سيكون هاتفياً، موضحا ان “طرح هوكشتاين هو آلية تطبيق القرار 1701 وسنرد عليه بعد الإنتهاء من درسه.

وأضاف ميقاتي: ” أتأمل خيراً إزاء ما نمرّ به ولقد صادفنا تجارب عديدة سابقة لاسيما عندما يتعلق الأمر بالترسيم البحري واستطعنا تجاوز الكثير من الأمور والوصول إلى نتائج.

السابق
بالفيديو: تطوّر خطير.. طيران حربي اسرائيلي فوق بشامون!
التالي
بالفيديو: غليان يعصف الجنوب.. «الحزب» يدكّ كريات شمونة وردّ اسرائيلي مُضادّ!