«أسبوع حاسم» على غزة والجنوب..و«سلة» اميركية متكاملة امنية ورئاسية وعسكرية!

آموس هوكشتاين

“اسبوع حاسم” قبل حلول شهر رمضان المبارك هو ما خلصت اليه مصادر دبلوماسية في بيروت.

وتشير المصادر الى ان لبنان والجنوب وغزة والمنطقة امام “اسبوع مفصلي” يترتب عليه إما “رمضان هادئ” في لبنان وغزة وإما “رمضان ملتهب” فيهما!

وتكشف المصادر ان النبرة الاميركية والتي يحملها الموفد الاميركي آموس هوكشتاين “اقل حدة” مما وصل الى الكواليس وخصوصاً ان اميركا تؤكد ان “وقت السماح” انتهى لكل الاطراف من بنيامين نتانياهو الى “حماس” وايران و”حزب الله” والاهتمام سيصبح في وقت لاحق للانتخابات الاميركية.

وتلفت الى ان واشنطن ستسعى لتكثيف جهدها لهدنة طويلة الامد في الجنوب وغزة وبشكل “وسطي” يرضي كل الاطراف و”يهدىء” الصراع مع ايران وحلفائها.

اميركا تؤكد ان “وقت السماح” انتهى لكل الاطراف من بنيامين نتانياهو الى “حماس” وايران و”حزب الله” والاهتمام سيصبح في وقت لاحق للانتخابات الاميركية

في المقابل تكشف المصادر عن سلة اميركية متكاملة بدأ الترويج لها في بيروت وتتضمن انتخابات رئاسية وحكومة جديدة وحل اقتصادي ومالي واعادة اعمار الجنوب مقابل سحب “حزب الله” من الحدود والتفاهم على “نيو لوك” للـ1701!

إقرأ ايضاً: الجبهة الجنوبية تترقب ما تحتويه «جعبة» هوكشتاين..والغموض يكتنف «هدنة غزة»!

وتلفت الى ان النقاش يدور حول هذه السلة وسط اصرار من “حزب الله” على وقف حرب غزة قبل الحديث في اية ترتيبات مسقة!

الوضع الميداني

ميدانياً، استفاق اللبنانيون على معلومات عن افشال محاولتي تسلل اسرائيلية الى داخل الاراضي اللبنانية، عبر طرق برية بين رميش وراميا تصدت لها المقاومة وافشلت العملية. واطلق مساء امس دفعة من الصواريخ على المواقع الاسرائيلية. وليلاً، قصف الطيران الاسرائيلي بلدة السلطانية، كما استهدفت غارة اسرائيلية منزلاً في بليدا.
ونعى الدفاع المدني في الهيئة الصحية الاسلامية ثلاثة شهداء متطوعين قضوا بالقصف الاسرائيلي المباشر على بلدة العديسة، وادانت وزارة الصحة العدوان الاسرائيلي على المسعفين.

سلة اميركية متكاملة بدأ الترويج لها في بيروت وتتضمن انتخابات رئاسية وحكومة جديدة وحل اقتصادي ومالي واعادة اعمار الجنوب مقابل سحب “حزب الله” من الحدود

واعلن الجيش الاسرائيلي ليلاً قصف بنت جبيل والسلطانية وصديقين رداً على استهداف قاعدة مرغليون، حيث قتل شخصان واصيب اخرون بجروح.
كما اعلن حزب الله استهداف مستعمرة «غرتس هازيف» الاسرائيلية القريبة من «نهاريا» بصواريخ كاتيوشا.

رسائل صاروخية ايرانية أميركا!

وتواصلت الرسائل الصاروخية الايرانية لأميركا وفي السياق، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، أنّ “في 4 آذار الحالي في حوالي السّاعة 2:15 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، أطلق الإرهابيّون الحوثيّون المدعومون من إيران، صاروخًا باليستيًّا مضادًّا للسّفن، من اليمن إلى جنوب البحر الأحمر”، مشيرةً إلى أنّ “الصّاروخ سقط في الماء، من دون الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات للسّفن التّجاريّة أو تلك التّابعة البحريّة الأميركيّة”.

بنت جبيل
بنت جبيل
السابق
لأول مرة منذ بدء الحرب.. اسرائيل تجري سلسلة تغييرات في المناصب العليا
التالي
بالصور.. ميقاتي في المنتدى العربي: لوقف العدوان وإلزام إسرائيل بتطبيق القرارات الدولية