باب المندب تحت النار.. قصف متبادل اميركي وبريطاني وحوثي!

غارات اميركية الحوثيون

تواصل القصف المتبادل بين الاميركيين والبريطانيين والحوثيين. ليبقى الوضع في باب المندب في “عين العاصفة”.

4 صواريخ حوثية

وأعلنت ​القيادة المركزية الأميركية​ (سنتكوم)، أنّ “منذ من بعد ظهر (بتوقيت ​صنعاء​) 16 شباط ولغاية السّاعة الواحدة من فجر 17 شباط الحالي، أُطلقت أربعة صواريخ باليستيّة مضادّة للسّفن، من المناطق ​اليمنية الّتي يسيطر عليها “​الحوثيون​” المدعومون من ​إيران​، باتجاه ​البحر الأحمر​”.

ولفتت في بيان، إلى “التّقديرات تشير إلى أنّ ثلاثة صواريخ على الأقل تمّ إطلاقها باتجاه السّفينة التّجاريّة “إم تي بولوكس – MT Pollux”، وهي سفينة ترفع علم ​بنما​ ومملوكة للدنمارك ومسجّلة في بنما”، موضحةً أنّه “لم يتمّ الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار في “إم تي بولوكس” أو أي سفينة أخرى في المنطقة”.

إقرأ ايضاً: التصعيد الاسرائيلي مستمر..قصف وغارات على عدد من القرى الجنوبية!

وكشفت “سنتكوم”، أنّ “بالإضافة إلى ذلك، نفّذت القيادة المركزيّة الأميركيّة بنجاح ضربتَين للدّفاع عن النّفس، ضدّ صاروخ “كروز” متنقّل مضاد للسّفن وسفينة سطحيّة متنقّلة بدون طيار (USV) في اليمن”، مبيّنةً أنّ “القيادة حدّدت الصّاروخ المحمول والسّفنية في المناطق الّتي يسيطر عليها “الحوثيّون” في اليمن، وحدّدت أنّها تمثّل تهديدًا وشيكًا لسفن ​البحرية الأميركية​ والسّفن التّجاريّة في المنطقة”.

قصف اميركي-بريطاني

وكشفت وسائل إعلام تابعة لجماعة “​أنصار الله​” (الحوثيّون) المينيّة، أنّ “هجومًا أميركيًّا بريطانيًّا استهدف بغارة منطقة رأس عيسى في مديريّة الصليف في محافظة ​الحديدة​”.

السابق
يوم الجنوب «الحزين» يتوزع بين التشييع والقلق والجبهة المشتعلة!
التالي
سوري يشتري أجهزة إلكترونية وخلوية بالعملة المزيّفة..و«الجرائم المالية» بالمرصاد!