النبطية في قلب النار الإسرائيلية للمرة الاولى.. وحزب الله يقصف ثكنات ومواقع ب«فلق1» و«بركان»

غارة النبطية سيارة

بلغ حجم تبادل النيران، بين “حزب الله” والعدو الإسرائيلي، نسبة مرتفعة، عن الأيام القليلة الماضية، حيث رد “حزب الله” بالجملة، على الإعتداءات الإسرائيلية، في كل القطاعات، فيما كان البارز اليوم، إستهداف إسرائيل، سيارة في عمق مدينة النبطية، للمرة الاولى منذ بدء العدوان قبل اربعة أشهر .

تمثل العدوان على النبطية بقيام طائرة إسرائيلية مسيرة باطلاق صاروخ نحو سيارة على بعد أمتار من تمثال العالم حسن كامل الصباح

وتمثل العدوان، على النبطية، بقيام طائرة إسرائيلية مسيرة، باطلاق صاروخ نحو سيارة، على بعد أمتار من تمثال العالم حسن كامل الصباح، عند المدخل الشمالي للنبطية، من ناحية كفرمان، وقد نجم عن الغارة جرح شخصين، كانا في السيارة، جراح احدهما خطرة، و أفيد انهما ينتميان ل”حزب الله”، وجرح مواطن صودف وجوده في المكان، ألى جانب إحتراق السيارة بشكل كامل وتضرر منزل .

كانت إسرائيل إستهلت منذ ساعات الصباح غاراتها الحربية فدمرت منزلا في بلدة طيرحرفا

وإلى جانب هذه الغارة، كانت إسرائيل، إستهلت منذ ساعات الصباح، غاراتها الحربية، فدمرت منزلا في بلدة طيرحرفا، في منطقة صور، وغارات مماثلة وعنيفة على بلدتي كفركلا والخيام، في منطقة مرجعيون، وغارة اخرى على بلدة كفرحمام، في منطقة حاصبيا، ولم يسجل في هذه الغارات خسائر في الارواح، مقتصرة على الماديات.

واوقعت هجمات “حزب الله”، التي طاولت ثلاث ثكنات للاحتلال، في كل من معالي غولان، حيث إستخدم صواريخ فلق1، وبرانيت وكريات شمونة، التي سقط فيها ثلاثة جرحى إسرائيليين من بينهم ضابط، حسب إعتراف إسرائيل.
وأعلن الحزب، في سلسلة بيانات منفصلة، مهاجمة موقع بركة ريشا، بصاروخي بركان، وايضا مبنى في مستوطنة المطلة، وموقع، الرادار في مزارع شبعا المحتلة، وموقع الزاعورة .

حزب الله يرد

وقد رد حزب الله على استهداف مدينة النبطية، واشار في بيان صادر عن المقاومة الإسلامية الى انه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏الاعتداءات الصهيونية على القرى والمدنيين وأخرها العدوان على مدينة النبطية قام مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 19:30 من مساء يوم الخميس 8-2-2024 باستهداف قاعدة ‏ميرون الجوية بصواريخ “فلق” وأصابوها إصابة مباشرة “.

وقبيل منتصف الليل، أعلن حزب الله في بيان رسمي إنه “رداً على ‏استهداف القرى وخاصةً الاعتداء الأخير على مدينة النبطية استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية ‏عند الساعة (11:00) من مساء يوم الخميس 8-2-2024 ‌‏مقر قيادة لواء المشاة الثاني في ‏قاعدة عين زيتيم بعشرات من صواريخ الكاتيوشا”.

قصف قاعدة ميرون الجوية
إعتراض صاروخ في الصلية الليلة نحو قاعدة زيتيم
السابق
الإعتداءات الاسرائيلية تمنع جولة للاعلاميين على محطة ضخ الوزاني.. والمحمد ل«جنوبية» العدو دمر جزءا كبيرا منها
التالي
بعد استهداف مسؤول عسكري بمسيّرة ونجاة القائد العسكري العام.. حزب الله يرد بقصف قاعدة ‏ميرون الجوية!