بالفيديو والصور: «ولعت»في الجلسة النيابية.. سجال حادّ بين النواب:«مين شايفكن قرطة مافيات»!

انتقلت “حماوة” الاجواء المحلية الى المجلس النيابي حيث شهدت الجلسة المقررة لدرس الموازنة سجل بين عدد من النواب.

وقد انعقدت الهيئة العامة لمجلس النواب قبل الظهر، برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، لدرس وإقرار مشروع الموازنة العامة عن العام 2024، بعدما عدّلت لجنة المال والموازنة المشروع الحكومي جذرياً. وتغيب بعذر النواب أحمد الخير، ستريدا جعجع، وطوني فرنجية، فيما طلب نحو 40 نائباً الكلام.

وبدأت جلسة مجلس النواب لمناقشة الموازنة بسجال بين النائب ملحم خلف ورئيس مجلس النواب نبيه بري بعد رفض الاخير إعطاء الكلام “بالدستور” لخلف للحديث عن استحالة التشريع بغياب رئيس.
وقال له بري: “ما رح أعملك بطل وطلعك برا القاعة”. وقال خلف الذي انحسب من القاعة: أطلب الشّروع فوراً في انتخاب رئيس للجمهورية والتعطيل المتعمّد انقلاب على الجمهورية وعلى سيادة القانون والدستور والاستمرار في جلسة الموازنة بمثابة انقلاب على النظام ولن أقبل بالمشاركة فيه والاستمرار بهذا النهج سيسقط الجمهورية على رؤوس الجميع وإذا لن ننتخب رئيساً سأخرج كبطل من المجلس لأنني لن أخالف الدستور.

وفي هذه الأثناء، اعترض النائب قبلان قبلان على الأمر، بالقول: إن “هذه الجلسة هي لمناقشة الموازنة وليست جلسة حكومية أو جلسة من نوعٍ آخر”.

وبدوره، تدخل النائب فراس حمدان فاعترض على كلام قبلان، وتدخل النائب علي حسن خليل قائلًا: “لا نريد مسرحيات في مجلس النواب”.. عندها، حصل سجالٌ بين الأخير وحمدان، فقال له: “خلصنا بقا، مين شايفكن بالأول، قرطة مافيات”. وقد سجل مغادرة خلف للجلسة بعد السجال.

وقد تناولت الجلسة التعديلات 87 مادة من أصل 133، فألغت 46 وعدّلت 73، وأقرت 14 مادة كما وردت في المشروع، أي أنّ التعديل والإلغاء شملا 90% من المشروع الذي قدّمته وزارة المالية.

السابق
أسلحة ومدربون وسفينة.. هكذا تدعم إيران الحوثيين
التالي
بالفيديو: حماس «غير متحمسة» لصفقة وقف النار والتبادل.. وهذه شروطها «الضاغطة»!