«صاحب قرار» فنيانوس يُقاضي رياض طوق..واهالي ضحايا المرفأ الى الطعن الثلاثاء

مرفأ بيروت القضاء

أثار القرار الصادر عن القاضي صبوح سليمان مؤخرا، الذي تفرد “جنوبية” بنشره، وقضى بوقف تنفيذ مذكرة التوقيف الغيابية الصادرة بحق الوزير السابق يوسف فنيانوس في ملف تفجير المرفأ، موجة من الانتقادات والاعتراضات، لعلّ اقساها الذي جاء من الاعلامي رياض طوق الذي تناول القاضي سليمان وعائلته واتهمه” بقبضه اثمانا مقابل اصداره هذا القرار”.
وفي هذا الاطار، علم”جنوبية” ان القاضي سليمان تقدم اليوم بشكوى شخصية امام النيابة العامة التمييزية ضد طوق، بجرائم القدح والذم والتشهير طالبا توقيفه واستجوابه واحالته الى المحكمة المختصة للمحاكمة، والزامه بدفع تعويض مادي قدره 200 الف دولار كبدل عطل وضرر.

القاضي سليمان تقدم اليوم بشكوى شخصية امام النيابة العامة التمييزية ضد طوق بجرائم القدح والذم والتشهير طالبا توقيفه واستجوابه

كما تقدم القاضي سليمان امام قاضي الامور المستعجلة ب”أمر على عريضة” لمنع طوق من بث ونشر اي مستندات كان الاخير قد “توعد” بنشرها تطال القاضي سليمان.
وقد احال النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات الشكوى الى قسم المباحث الجنائية المركزية طالبا التحقيق فيها واستدعاء طوق للاستماع الى افادته، تمهيدا لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

إقرأ ايضاً: خسروا آلاف «القفران» جراء الإعتداءات الاسرائيلية..النحالون «يُلدغون» على «طريق النحل»!

وكان طوق قد نشر على احدى حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مسجلا له يتحدث فيه عن ان” القاضي صبوح سليمان قبض اثمانا مقابل القرار الذي اصدره”، وقال طوق ان”الثمن الذي قبضه القاضي هو اجرائه تحويلا مصرفيا عام 2020 بقيمة 100 ألف دولار الى مصرف في سويسرا لحساب ابنه”، وتحدث طوق عن”تواطؤ بين القاضي والمصرف”، مهددا بان لديه وثائق تثبت اقواله.

طوق: الثمن الذي قبضه سليمان هو اجرائه تحويلا مصرفيا عام 2020 بقيمة 100 ألف دولار الى مصرف في سويسرا لحساب ابنه

من جهة اخرى فان مكتب الادعاء في نقابة المحامين في بيروت سيتقدم يوم الثلاثاء المقبل بطعن امام محكمة التمييز لقرار القاضي سليمان. وسيتزامن ذلك مع اعتصام دعا اليه اهالي ضحايا تفجير المرفأ عند الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر في 23 كانون الثاني الجاري.

السابق
سخونة جنوبية..غارات وقصف اسرائيلي و«حزب الله» يستهدف موقع بركة ريشا!
التالي
الفنان الجنوبي حسين ماضي «بيكاسو» العرب..يترك التشكيل ويتجرّد من الحياة!