القصف يتواصل.. تطورات ميدانية هامة: تسلل اسرائيلي جنوبا ومناشير !

قصف اسرائيلي

تتواصل العمليات المتبادلة بين حزب الله واسرائيل على الحدود الجنوبية، اذ تعرضت تلة المطران في حمامص وأطراف حولا وادي البياض وميس الجبل لقصف مدفعي اسرائيلي صباح اليوم. كما تعرضت بلدة كفركلا لقصف من دبابة ميركافا اسرائيلية بالقذائف الفوسفورية.

وأفادت “الجزيرة” عن إطلاق صاروخ من جنوب لبنان باتجاه موقع إسرائيلي في مستوطنة المطلة في الجليل الأعلى.

الى ذلك، دوّت صباح اليوم صفارات الإنذار في 8 بلدات في الجليل الأعلى للاشتباه بتسلل طائرة مسيرة من لبنان.

تسلل

زعم الجيش الإسرائيلي، تسلل قوات خاصة تابعة له إلى داخل الجنوب اللبناني، حيث أزالت ألغامًا في قرية عيتا الشعب.

ومن جهة ثانية، تتعرض كفركلا لقصف بالقذائف الفوسفورية وتقصف دبابة ميركافا معادية منازل في البلدة. كما استهدفت مدفعية العدو بلدة ميس الجبل، بحسب ما أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام”.

الى ذلك رمت طائرات إسرائيلية معادية منشورات فوق بلدة كفركلا، جاء فيها: “الى سكان جنوب لبنان! من هذه المنطقة يتم اطلاق صواريخ من قبل حزب الله، عمليات كهذه ستؤدي الى ردّ قاس!”.

وتابعت، “من اجل سلامتكم، لا تكونوا ذنباً للأعمال في ساحات بيوتكم”.

وأعلن مراسل قناة “المنار” علي شعيب، في منشور على حسابه عبر منصّة “إكس”: “قصف فوسفوري اسرائيلي يستهدف بلدة كفركلا ودبابة ميركافا تقصف بعض المنازل في البلدة”.

وأضاف، “مدفعية الاسرائيلي تستهدف بلدة ميس الجبل و دبابة ميركافا تستهدف منزلا في بلدة العباسية الحدودية”.

وحلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي طيلة ليل أمس وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وأطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق. 

وكان الطيران الاسرائيلي المسير أغار قرابة التاسعة من مساء أمس، على أطراف بلدة الناقورة وعلى جبل اللبونة وجبل العلام، وترافق ذلك مع قصف مدفعي متقطع على محيط بلدة علما الشعب.

وسمعت ليلا، أصوات انفجارات في قرى قضاء بنت جبيل ناتجة عن صواريخ اعتراضية أطلقها الجيش الاسرائيلي لمواجهة صواريخ المقاومة الاسلامية في سماء المنطقة المذكورة.

السابق
حارث سليمان يكتب ل«جنوبية»: معايير العدالة من وطن مانديلا
التالي
«جرس الإضراب» في المدارس يُقرع اليوم.. إلا إذا!