«إستراحة محارب» تضامناً مع غزة..وإسرائيل تُعمّم «نموذج غزة» في عيثرون وعيتا الشعب!

دمار في عيثرون

الاستجابة اللبنانية الرسمية والمؤسساتية والتربوية مع اليوم العالمي التضامني مع غزة تكرس “استراحة محارب” سياسية وحكومية ونيابية على ابواب “المعركة المصطنعة” للتمديد للقيادات الامنية ولا سيما قائد الجيش جوزاف عون.

وتشير مصادر نيابية لـ”جنوبية” ان “طبخة التمديد” جاهزة والطباخ هو الرئيس نبيه بري والكل موافق طالما ان المجتمع الدولي يريد ذلك!

مصادر نيابية لـ”جنوبية”: “طبخة التمديد” جاهزة والطباخ هو الرئيس نبيه بري والكل موافق طالما ان المجتمع الدولي يريد ذلك!

وتلفت الى ان اعتراض النائب جبران باسيل “شكلي” ومراعاة “حزب الله” ايضاً شكليةوفي النهاية الكل “متفق” مع الكل تحت الطاولة في منظومة لا تزال تقتات على فتات الدولة!

التزام لبناني بالاضراب

وانضم لبنان الى الاضراب العالمي، الذي دعت اليه منظمات حقوقية وانسانية وناشطون من اجل غزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني «ومع اهلنا في غزة وفي القرى الحدودية اللبنانية» على حدّ ما جاء في مذكرة الرئيس نجيب ميقاتي التي اصدرها ليل امس.

ارجاء جلسة اللجان

وفي السياق، أرجأ الرئيس نبيه بري جلسة اللجان المشتركة التي كانت مقررة عند العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم الاثنين الى تمام الساعة 10:30 من قبل ظهر غد الثلاثاء.

دمار كبير جنوباً

وفي محاولة للتهويل وتكريس “نموذج غزة” في الجنوب اللبناني، تتوقف مصادر جنوبية بقلق امام التمادي الاسرائيلي في ضرب الاحياء السكنية في قرى المواجهة.

إقرأ ايضاً: رسالة دموية من «حزب الله» لمعارضيه الشيعة..وتمديد الحرب على غزة يُعزز الصدام الأميركي-الإيراني!

فبعد الدمار الواسع في عيتا الشعب امس الاول، تعرضت عيثرون امس لدمار واسع جراء غارات جوية اسرائيلية مسحت حياً بكامله.

المبالغة الاسرائيلية في تدمير بعثرون وعيتا ااشعب رسالة الى “حزب الله” بعدم المغامرة العسكرية والمبادرة الى حرب شاملة مع اسرائيل!

وتشير المصادر الى ان المبالغة الاسرائيلية في التدمير رسالة الى “حزب الله” بعدم المغامرة العسكرية والمبادرة الى حرب شاملة مع اسرائيل!

السابق
قصفٌ ليليّ على الجنوب.. وقنابل مضيئة!
التالي
أسرار الصحف ليوم الإثنين 11 كانون الأول 2023