«حزب الله» يُعيد مُسيّراته الإنقضاضية الى الميدان..وإسرائيل تقصف منزلين في كفركلا وعيتا الشعب!

قصف موقع اسرائيلي

ارتفعت حدة المواجهات العسكرية جنوباً صباح وظهر اليوم. وتوسعت رقعة القصف الاسرائيلي لتطال منازلاً في قرى حدودية ومنها كفركلا، في حين أعاد “حزب الله” مُسيّراته الانقضاضية الى الميدان بعد توقفه عن استعمالها لاكثر من اسبوع .

قصف مواقع اسرائيلية

وفي بيانين منفصلين اعلن “حزب الله” استهداف موقعين اسرائيليين.

وقال في البيان الاول : ” ان : “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏‏‏والشريفة، شنّ مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:00 من صباح ‏يوم الأحد 10-12-2023 هجومًا جويًا بطائرات مسيرة انقضاضية على مقر قيادة مستحدث لجيش الإحتلال الإسرائيلي في القطاع الغربي جنوب ثكنة يعرا وأصابت أهدافها بدقة وأوقعت عددًا من الإصابات في صفوف جنوده”.

وفي بيان ثان، اعلن ان “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏‏‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:00 من صباح ‏يوم الأحد 10-12-2023 موقع ‏جل العلام بالأسلحة المناسبة، وإصابته إصابة مباشرة”.

قصف مدفعي

واستهدف القصف المدفعي الاسرائيلي، منزلا في كفركلا بقذيفتين، بينما تعرضت تلة حمامص في سردا و اطراف مروحين ومنطقة الشقيف خراج بلدة كفرشوبا ومحيط بلدات مروحين ورامية والجبين وحرج يارون في منطقة بنت جبيل بقصف اسرائيلي عنيف ومباشر من المواقع المطلة على هذه البلدات.

إقرأ ايضاً: رسالة دموية من «حزب الله» لمعارضيه الشيعة..وتمديد الحرب على غزة يُعزز الصدام الأميركي-الإيراني!

كما تجدد القصف الاسرائيلي على تلة العويضة التي سقط فيها ٣ قذائف مدفعية بينما سجل قرابة الحادية عشرة صباحا سقوط قذيفة حارقة على منزل في حي ابو لبن في عيتا الشعب دون الافادة عن وقوع اصابات.

كما طاول القصف المدفعي المنطقة الواقعة بين الناقورة وعلما الشعب بالقرب من مخفر الدرك.

تحليق للطيران الاسرائيلي

من جهة ثانية سجل قرابة الحادية عشرة من صباح اليوم، تحليق مكثف للطيران الحربي المعادي في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح وعلى علو مرتفع.

وتزامن ذلك مع تحليق مكثف ومتواصل منذ الفجر لطائرات تجسسية اسرائيلية من نوع “ام كا” في اجواء بلدات منطقة النبطية.

وحلق الطيران الحربي المعادي فوق القطاعين الغربي والأوسط لا سيما فوق قرى صور وبنت حبيل.

السابق
تصعيد اسرائيلي كبير..غارات عنيفة تستهدف مارون الراس ويارون!
التالي
العالم بلا أمن مع مجلس «اللاأمن»..غزة نموذجاً!