الخسائر البشرية منذ بدء العمليات في الجنوب.. ١٠ مدنيين و ٧٠ من عناصر «حزب الله»!

قصف اسرائيلي جنوب لبنان

حتى ظهر اليوم ، بلغت خسائر ارواح اللبنانيين ، غالبيتهم من الجنوب، ثمانين شهيدا ، منذ بدء العمليات العسكرية على جانبي الحدود اللبنانية الفلسطينية، في التاسع من شهر تشرين الاول الماضي، ومن بين هؤلاء الشهداء عشرة مدنيين، سقطوا في إعتداءات إسرائيلية، في كل من علما الشعب وعيناثا- عيترون والوزاني وشبعا، فيما سقط عناصر “حزب الله” السبعين ، وكان من بينهم سبعة سقطوا اليوم في سياق المواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي اثناء العمليات العسكرية على طول الحدود ، حيث ذكر ان الشهداء السبعة، الذين نعاهم الحزب، قد قضوا في القصف على نقطة لحزب الله في سوريا.

بلغت خسائر ارواح اللبنانيين غالبيتهم من الجنوب ثمانين شهيدا منذ بدء العمليات العسكرية

من جانبها وزارة الصحة اللبنانية وفي تقرير لها، وهو الاول من نوعه منذ شهر ونيف، اعلنت عن تسجيل٧٥ حالة وفاة واكثر من ٣٠٠ إصابة وحوالي ٢٦ ألف نازح عن بيوتهم .
وسجل اليوم الثاني والثلاثين من المعارك بين “حزب الله” وإسرائيل ، مزيدا من الاضرار في مئات المنازل والمؤسسات الصحية والرعائية ، ومنها مستشفى ميس الجبل الحكومي في منطقة مرجعيون ، التي نجت بفعل العناية الالهية ، بعدما سقطت قذيفة إسرائيلية على مبنى المستشفى دون أن تنفجر ، محدثة أضرار مادية مختلفة.
وكانت الاعتداءات الاسرائيلية المكثفة ليل أمس ، وخصوصا بواسطة الطيران الحربي والمسير والقصف المدفعي ، قد اوقعت خسائر كبيرة في منازل في ياطر ومحيبيب وإضرار في مزرعة ابقار في رميش ، الى جانب إشتعال النيران في الاراضي الزراعية .

بدوره قصف “حزب الله” ظهر اليوم بشكل مركز، موقع العاصي التابع للقوات الإسرائيلية ، مقابل بلدة ميس الجبل، متحدثا عن تحقيق إصابات مؤكدة، وكذلك استهدف موقعي الضهيرة وبركة ريشا.

السابق
تطور خطير جنوبا.. إسرائيل تستهدف مستشفى و«الصحة» تستنكر!
التالي
روسيا تجهّز الصواريخ لشن ضربات على محطات الطاقة الأوكرانية