لبنان بلا غطاء دولي وخطة لإجلاء الرعايا..و«حزب الله» وحيداً إذا «فتح» حرب الجنوب!

الجنوب

كل المؤشرات الدولية تفيد بأن لبنان وحكومته وحيدان في حال وقوع اي حرب. ووفق مصادر دبلوماسية في بيروت فإن مطالبة عدد من الدول ومنها الولايات المتحدة والسعودية لرعاياهماب المغادة يعني ان هذه الدول تعرف ان الامور تتجه الى الاسوأ وان دخول لبنان في حرب اسرائيلية سيكون مدمراً.

وتكشف المصادر لـ”جنوبية” ان قرارات التحذير للرعايا هي مبدئية ولكنها مؤشر حقيقي الى الاسوأ في لبنان.

لبنان تبلغ رسالة اميركية واضحة ان اي مغامرة من “حزب الله” تجاه اسرائيل يعني ان طاقة “جهنم”ستفتح على لبنان

وتشير المصادر الى ان لبنان تبلغ رسالة اميركية واضحة ان اي مغامرة من “حزب الله” تجاه اسرائيل يعني ان طاقة “جهنم”ستفتح على لبنان.

إقرأ ايضاً: غزة «مُعمّدة» بدماء أطفالها في مجزرة المعمداني الإسرائيلية..والجبهة الجنوبية على سخونتها!

في المقابل تشير مصادر معارضة لـ”جنوبية” ان استمرار “حزب الله” في المناوشات المحدودة مع اسرائيل جنوباً وخارج القرار 1701 اشارة واضحة الى ان لا غطاء ايرانياً لحربه مع اسرائيل وان التهديدات الايرانية برد من “محور المقاومة” ليست الا لرفع المعنويات وشد العصب.

خطة لإجلاء الرعايا

وعلى خط مغادرة الرعايا، تكشف معلومات لـ”جنوبية” ان عدد من عائلات الدبلوماسيين الاجانب والعرب قد غادر فعلاً بيروت عائداً الى بلاده، فيما بقي عدد غير قليل ينتظر خطة الاجلاء او الساعة صفر، اذ يتوقع ان تقوم طائرات هليكوبتر بنقل المغادرين الى قبرص ومن ثم يغادرون بطائرات جوية عادية الى بلادهم وذلك عند الساعة صفر وخصوصاً لعائلات الدبلوماسيين من الصف الاول وممن لديهم عقود عمل او يدرسون اولادهم في المدارس اللبنانية.

مأساة المنصورية!

وفي آخر تطورات المبنى  المنهار في المنصورية، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان، أنه “في اليوم الثالث من عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في محاولة للعثور على المفقودين الذين كانوا داخل المبنى الذي انهار في المنصورية عند الساعة ١٣،٤٥ من ظهر يوم الاثنين الماضي.

عدد من عائلات الدبلوماسيين الاجانب والعرب قد غادر فعلاً بيروت عائداً الى بلاده فيما بقي عدد غير قليل ينتظر خطة الاجلاء او الساعة صفر

وتمكن عناصر الدفاع المدني في هذه الاثناء من انتشال جثة مواطنة من تحت الانقاض فتكون حصيلة الضحايا قد بلغت حتى الساعة ست مواطنات أما الناجيات اللواتي تم انقاذهن فهن أربع مواطنات”.

السابق
القصف يطال منزلاً في كفرشوبا!
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 19 تشرين الأول 2023