عرض من أمريكا على إسرائيل بشأن إنقاذ الرهائن.. ماذا في التفاصيل؟

واشنطن

قال مسؤول دفاعي أمريكي، لشبكة CNN، إن بلاده عرضت على إسرائيل التخطيط للقيام بعمليات خاصة وكذلك الدعم الاستخباراتي كجزء من الجهود المبذولة لإنقاذ الرهائن الذين تحتجزهم حركة “حماس”.

وأضاف المسؤول أن هذا الدعم “لن يشمل وجود قوات أمريكية على الأرض في إسرائيل، وبدلا من ذلك، ستأتي المساعدة في شكل معلومات استخباراتية ومراقبة واستطلاع”.

وتابع المسؤول الأمريكي أن الدعم “سيشمل المساعدة من القيادة المركزية الأمريكية وقيادة العمليات الخاصة الأمريكية، بالإضافة إلى قيادة العمليات الخاصة المشتركة (JSOC)، وهي القيادة داخل الجيش التي تطور تكتيكات وخطط العمليات الخاصة”.

وذكر المسؤول أن الموضوع طرح أيضا خلال مكالمة هاتفية بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف غالانت خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبعد ذلك، وجه أوستن فريق قيادة العمليات الخاصة المشتركة (JSOC) إلى تقديم الدعم الاستخباراتي للجيش الإسرائيلي.

وكذلك قال مصدر، لـCNN، إنه سيتم نشر خبراء من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) المدربين على تدابير الاستجابة للأزمات في إسرائيل لتقديم المساعدة لقوات الأمن الإسرائيلية التي تعمل على تحديد أماكن الرهائن.
ولم تعلن إسرائيل علنا عن عدد الرهائن الذين تم احتجازهم في هجوم “حماس” المفاجئ عبر الحدود من غزة، لكن المسؤولين الإسرائيليين أقروا بأن العدد كبير.

وتسعى السلطات الأمريكية جاهدة لتحديد عدد الأمريكيين الذين قتلوا أو أخذوا كرهائن

السابق
بعدسة جنوبية: هدوء حذر في عيتا الشعب والضهيرة ورميش بعد ساعات «دامية»!
التالي
لجنة التَّنسيق اللبنانية – الفرنسية في رسالة إلى كولونا: لتحييد لبنان عن حرب غزة