آخر تطورات عين الحلوة..الإشتباكات «شغالة» واتصالات لوقف اطلاق النار!

عين الحلوة

الاشتباكات مستمرة في عين الحلوة رغم المساعي المستمرة لوقف إطلاق النار.

ميدانياً سجل سقوط جريحين جراء الرصاص الطائش الذي وصل الى صيدا، الاول سائق تاكسي كان ينتظر في موقف مستشفى عسيران، والثاني على طريق سينيق قرب جبل النفايات.

إقرأ أيضاً: «القصة الكاملة» لإستعادة 91 لبنانيا جنسيتهم بمرسوم «مفاجئ» من أصل 3 آلاف!

كما سقطت قذيفة في معمل للسيراميك في دوار العربي بصيدا، ما أدّى إلى احتراق بعض المعدّات.

بيان الجيش

واعلنت قيادة الجيش ان “على أثر تجدد الاشتباكات المسلحة داخل مخيم عين الحلوة ــــ صيدا، تشير قيادة الجيش إلى أنها تعمل على اتخاذ التدابير المناسبة والقيام بالاتصالات اللازمة، لوقف هذه الاشتباكات التي تُعرّض حياة المواطنين الأبرياء للخطر، وتدعو جميع الجهات المعنية في المخيم إلى وقف إطلاق النار، حفاظًا على مصلحة أبنائهم وقضيتهم، وصونًا لأرواح السكان في المناطق المجاورة”.

ودعت جميع المواطنين إلى “توخي الحيطة والحذر في المناطق المحيطة بالمخيم، وعدم الاقتراب من أماكن الاشتباكات، والتقيّد بالإجراءات التي تتخذها الوحدات العسكرية المنتشرة في المنطقة، حفاظًا على سلامتهم”.

ميقاتي-عباس

وأجرى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إتصالا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وتشاور معه في التطورات الحاصلة في مخيم عين الحلوة.

وشدد ميقاتي في خلال الاتصال على أولوية وقف الاعمال العسكرية والتعاون مع الاجهزة الامنية اللبنانية لمعالجة التوترات القائمة “. معتبرا ان “ما يحصل لا يخدم على الاطلاق القضية الفلسطينية ويشكل اساءة بالغة الى الدولة اللبنانية بشكل عام وخاصة الى مدينة صيدا التي تحتضن الاخوة الفلسطينيين، والمطلوب في المقابل أن يتعاطوا مع الدولة اللبنانية وفق قوانينها وانظمتها والحفاظ على سلامة مواطنيها”.

السنيورة

وأبدى الرئيس فؤاد السنيورة استنكاره الشديد لتجدد الاشتباكات المسلحة في مخيم عين الحلوة ودعا الى وقفها فورا.

وقال: “ان استمرار الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية في عين الحلوة هو محض جنون وانتحار، فهم يدمرون منازل الفلسطينيين واللبنانيين”.

السابق
«القصة الكاملة» لإستعادة 91 لبنانيا جنسيتهم بمرسوم «مفاجئ» من أصل 3 آلاف!
التالي
حصيلة مرعبة لزلزال المغرب.. القتلى تتجاوز اعدادهم الألف لحد الساعة!