الكتل الحارة تنحسر.. استعدوا للأمطار!

الامطار والثلوج مستمرة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، قليل الغيوم يتحول نهارا الى غائم جزئيا مع بداية انخفاض في درجات الحرارة (انخفاض ملحوظ على المرتفعات المتوسطة) ورياح ناشطة تصل لحدود ال45 كلم/س أحيانا شمال البلاد، ترتفع نسبة الرطوبة تدريجيا فيتحول الطقس الى غائم خلال الليل مع احتمال تساقط الرذاذ في المناطق الساحلية وتكون الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الاتي:

الحال العامة: كتل هوائية حارة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، تؤدي الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية على الساحل وفي الداخل بشكل خاص( بحدود ال 6 درجات)، تستمر حتى بعد ظهر السبت حيث تنحسر تدريجيا وتنخفض بشكل ملحوظ اعتبارا من صباح الاحد ويتحول الطقس الى متقلب مع أمطار متفرقة اعتبارا من فجر الاثنين.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: صاف اجمالا مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة على المرتفعات المتوسطة ونسبة رطوبة منخفضة، تنشط الرياح أحيانا فترة بعد الظهر في بعض المناطق الشمالية .

السبت: قليل الغيوم يتحول نهارا الى غائم جزئيا مع بداية انخفاض في درجات الحرارة (انخفاض ملحوظ على المرتفعات المتوسطة) ورياح ناشطة تصل لحدود ال45 كلم/س أحيانا شمال البلاد، ترتفع نسبة الرطوبة تدريجيا فيتحول الطقس الى غائم خلال الليل مع احتمال تساقط الرذاذ في المناطق الساحلية وتكون الضباب على المرتفعات.

الأحد: غائم جزئيا الى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض اضافي في درجات الحرارة حيث تعود الى معدلاتها الموسمية،واحتمال تساقط الرذاذ فجر الاحد مع رياح ناشطة في المناطق الساحلية.

الإثنين: غائم جزئيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات ، واستقرار في درجات الحرارة مع احتمال امطار متفرقة في المناطق الشمالية ، يرافقها برق ورعد ورياح ناشطة أحيانا.

السابق
بعد الإشتباكات الصباحية في عين الحلوة.. هدوءٌ حذر وسقوط 20 جريحاً!
التالي
خاص «جنوبية»: بعبدا حصة «حزب الله».. والبُستاني يتقاسم «الصدارة الرئاسية» مع فرنجية!