كركوك تهتز بالإحتجاجات..قتيل وجرحى في صدام مع الشرطة!

إحتجاجات كركوك

عادت الاحتجاجات الشعبية الى العراق وانتقلت من الجنوب الى الشمال. حيث أفاد مسؤولون محليون، لوكالة “فرانس برس”، عن مقتل مدني على الأقل واصيب ثمانية آخرون حين اندلعت صدامات خلال تظاهرات في مدينة كركوك المتعددة الاتنيات في شمال العراق.

إقرأ أيضاً: لبنان يهزم إيران في كأس العالم لكرة السلة..ويُشارك بالملحق المؤهل للأولمبياد

وأوضح مدير صحة كركوك زياد خلف، لوكالة “فرانس برس”، أن “هوية الضحية المدني لم تتضح بعد وكذلك ظروف مقتله”، لافتا الى أن الجرحى “وبينهم عنصر أمني أصيبوا جراء التصادم المباشر سواء كان بطلق ناري أو بمواد أخرى من زجاج أو حديد أو حجارة”.

فرض حظر تجوال

وأعلنت الشرطة العراقية، فرض حظر تجوال في  كركوك، على خلفية احتجاجات في المدينة المركزية شمالي البلاد. 

وتشهد كركوك احتجاجات لأنصار الحزب الديمقراطي الكردستاني للمطالبة بفتح طريق أربيل ـ كركوك السريع المغلق من معارضين لتسليم قيادة مبنى العمليات المشتركة للحزب. 

ودعا بيان صادر عن شرطة كركوك، سكان المدينة للعودة إلى منازلهم بسبب الاحتجاجات.

إقرأ ايضاً: لبنان يهزم إيران في كأس العالم لكرة السلة..ويُشارك بالملحق المؤهل للأولمبياد

وفي وقت سابق السبت، تجمع مجموعة من أنصار “الديمقراطي الكردستاني” في منطقة رحيماوة ذات الغالبية الكردية في كركوك، وقطعوا بعض الطرق بالمنطقة وأشعلوا إطارات سيارات للتعبير عن احتجاجهم لقطع طريق أربيل ـ كركوك.

وطالب المتظاهرون بفتح طريق أربيل ـ كركوك الذي أغلقه المعارضون لتسليم مبنى قيادة العمليات المشتركة للحزب الديمقراطي الكردستاني الذي كان استخدمه من 2014 إلى 2017.

وأرسلت القوات العراقية تعزيزات أمنية إلى المنطقة بعد اقتراب المتظاهرين من موقع مبنى قيادة العمليات المشتركة، حيث أطلقت النيران في الهواء لتفريقهم قبل أن تصل الموقع خشية مصادمات لا تحمد عقباها بين أنصار الحزب من جهة، والمعتصمين أمام المبنى من المكونين العربي والتركماني من جهة ثانية.

احتجاجاً على قرار حكومة بغداد تسليم مبنى قيادة العمليات في كركوك للحزب الديمقراطي الكردستاني، قطع متظاهرون في وقت سابق طريق أربيل ـ كركوك السريع.

السابق
لبنان يهزم إيران في كأس العالم لكرة السلة..ويُشارك بالملحق المؤهل للأولمبياد
التالي
بعد خبر تعنيف الطفلة دنيا بلحص..القضاء يوقف الأب وزوجته!