«تهديدات إعلامية» لنصرالله لدرء الإغتيالات الاسرائيلية..والنزوح السوري «يغزو» الحدود اللبنانية!

السيد حسن نصرالله

لم يمر خطاب الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله في ذكرى “التحرير الثاني” من دون تمرير رسائل نارية الى اسرائيل واليونيفيل.

وفي تهديدات “إعلامية” وهدفها رفع المعنويات وشد العصب لجماهيره، شدد نصرالله على أن “اي إغتيال على الأراضي اللبنانية سيكون له رد فعل قوي ولن نسمح ان تفتح هذه الساحة من جديد”.

استعمال نصرالله للاهالي رسالة واضحة لليونيفيل ان عودة قطع الطرق على الدوريات واستهدافها بات هذه المرة بقرار علني منه!

وفي قضية اليونيفيل وتغيير طبيعة مهامها، قال نصرالله إنهم “يريدون من قوات “اليونفيل” أن تعمل عند الاسرائيلي وجواسيس عندهم، وحيث لا تستطيع كاميرا التجسس ان تصل المطلوب ان تقوم بذلك كاميرات اليونيفيل”.

وأضاف  نصرالله “الناس في الجنوب لن يسمحوا بأن يُطبق قرار بالرغم من رفض الحكومة اللبنانية”.

إقرأ ايضاً: «حزب الله» يُهدّد «اليونيفيل» برفض التعديلات على مهامها..وساعات حاسمة في عين الحلوة!

وترى مصادر معارضة لـ”جنوبية” ان استعمال نصرالله الاهالي رسالة واضحة لليونيفيل ان عودة قطع الطرق على الدوريات واستهدافها بات هذه المرة بقرار علني من نصرالله وفي اعتراف واضح بتعمد الاستهداف للدوريات في كل مرة”!

“زحف بشري” للنازحين

وعادت الى الواجهة قضية تهريب السوريين إلى لبنان في سباق بين عصابات التهريب وإجراءات الجيش.

 وفي إطار مكافحة تهريب الأشخاص والتسلل غير الشرعي عبر الحدود البرية، أحبطت وحدات من الجيش، بتواريخ مختلفة خلال الأسبوع المنصرم، محاولة تسلل نحو 850 سوريا عند الحدود اللبنانية السورية.

ماكرون يهاجم ايران

سياسياً، استبق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زيار موفده جان إيف لودريان الى بيروت، بالحديث أمام مؤتمر سفراء فرنسا عن الوضع اللبناني، فقال: أعتقد أن من العناصر»المفتاح» للحل السياسي في لبنان توضيح التدخلات الإقليمية في هذا البلد ومن ضمنها تدخل ايران.

وحدات من الجيش أحبطت بتواريخ مختلفة خلال الأسبوع المنصرم محاولة تسلل نحو 850 سوريا عند الحدود اللبنانية السورية

وأدان ماكرون ما وصفه «سياسات إيران الإقليمية المزعزعة للاستقرار خلال الأعوام الماضية، مشددا على أن إعادة انخراط الجمهورية الإسلامية «يتطلب منها أيضا أن توضح سياستها حيال جيرانها الأقربين».

وشكر ماكرون لودريان موفده لودريان «على المهمة التي يقوم بها في لبنان بطلب مني، والمتعلقة بإيجاد الطريق لحل سياسي على المدى القصير».

السابق
لجان التنسيق اللّبنانية – الأميركية والكندية والفرنسية: لتطبيق القرارات الدولية
التالي
اليكم أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 29 آب 2023