بعدسة جنوبية.. لودريان في السراي وبكركي

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الموفد الرئاسي  الفرنسي جان ايف لودريان صباح اليوم في السراي، في حضور سفيرة فرنسا آن غريو ومستشاري رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس والسفير بطرس عساكر.

وفي خلال الاجتماع جرى عرض مفصل للوضع في لبنان وللمساعي التي تقوم بها فرنسا لحل الازمة السياسية، حيث شدد رئيس الحكومة على ” أن المدخل الى الحل يكمن في انتخاب رئيس جديد”.

واشار الى” ان الحكومة انجزت المشاريع الاصلاحية المطلوبة ووقعت الاتفاق الاولي مع صندوق النقد الدولي، وان اقرار هذه المشاريع في مجلس النواب  يعطي دفعا للحلول الاقتصادية والاجتماعية المرجوة”.

أما الموفد الفرنسي لودريان فاكد” أن الهدف من زيارته الاولى للبنان استطلاع الوضع  سعيا  للمساعدة في إيجاد الحلول للأزمة التي يمر بها لبنان والبحث مع مختلف الاطراف في كيفية انجاز الحل المنشود”.

بكركي: ومن السراي، انتقل لودريان الى الصرح البطريركي في بكركي للقاء البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، ترافقه السفير الفرنسية.

وقال بعد اللقاء: سأتواصل مع كل الفرقاء اللبنانيين للخروج من الأزمة وسأسعى إلى وضع أجندة إصلاحات توفّر الأمل لإخراج لبنان من أزمته ولا أحمل أي طرح لكنني سأستمع الى الجميع والحل في الدرجة الأولى يأتي من اللبنانيين. اضاف: هي زيارة اولى ستلحقها زيارة اخرى الى لبنان للخروج من المأزق والحل يأتي من اللبنانيين وفرنسا ستبقى حاضرة دائما.

معراب: بعدها، التقى رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع في المقر العام للحزب في معراب، الموفد الفرنسي ترافقه غريو في حضور النواب ستريدا جعجع ،جورج عقيص وبيار بو عاصي ، رئيس جهاز العلاقات الخارجيّة في الحزب الوزير السابق ريشار قيومجيان وطوني الدرويش عن الجهاز.

السابق
هذا ما كان يحضّر له نوح زعيتر في«الديوان» ضد الجيش بمشاركة «ابو سلّة» و«العصابة»!
التالي
الأديبة الفلسطينية سلمى الخضراء الجيوسي .. عمرها النَّضِر نضب!