«سوء النوايا» يُعطّل إتفاق المعارضة الرئاسي..وميقاتي «يُحركِش» بأزلام باسيل في الإدارات

نجيب ميقاتي و جبران باسيل

“فتش” عن النائب جبران باسيل هي حال المعارضة والتي لا تزال في إنتظار اعلان باسيل موافقته على المرشح جهاد ازعور.

وتكشف مصادر نيابية لـ”جنوبية” ان موافقة باسيل على ترشيح ازعور تعني انه”كسر الجرة” مع “حزب الله” والذي يتمسك بترشيح سليمان فرنجية.

وترى المصادر ان الجلسة المقبلة لانتخاب الرئيس في 15 حزيران ستكون اذا ما دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري اليها، مشروع مواجهة بين مرشح “الثنائي” ومرشح المعارضة و”التيار”.

مصادر مسيحية: الراعي لا يحمل او سيطرح اسماء مرشحة للرئاسة الى ماكرون لكنه سيناقش الاستحقاق والجهود المبذولة للاسراع في انتخاب الرئيس

وتكشف عن وجود “سوء نوايا” و”قلة ثقة” من المعارضة بباسيل وهو الذي انقلب على “القوات” وفرنجية وحتى “حزب الله” بعدما كان الحليف لهم، فلماذا لا يطعن المعارضة ويضمن عدم وصول فرنجية وحتى اي مرشح قوي آخر؟

وضع جدعون بالتصرف يتفاعل

وتفاعل امس تجميد الحكومة لعمل مدير عام وزارة الصناعة داني جدعون وتحويله الى التفتيش بسبب الخلافات بينه وبين وزير الصناعة جورج بوشكيان، الامر الذي دفع بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي الى استنكار قرار الحكومة طالبا من الرئيس ميقاتي التراجع الفوري عن القرار.

ما يجري من كباش بين ميقاتي وباسيل ينعكس على وضع الموظفين المحسوبين على “التيار” من القاضية غادة عون وصولاً الى جدعون

 ووفق مصادر متابعة لـ”جنوبية” فإن ما يجري من كباش بين ميقاتي وباسيل، ينعكس على وضع الموظفين المحسوبين على “التيار” من القاضية غادة عون وصولاً الى جدعون وربما الى فتح ملفات اخرى لمناصرين او محسوبين على “البرتقالي”.

الراعي وفرنسا والرئاسة

و تبرز الزيارة المرتقبة للبطريرك الماروني بشارة الراعي الى باريس يوم الثلاثاء المقبل ولقائه المقرر في اليوم نفسه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، كما ورد في بيان المكتب الاعلامي لبكركي، الذي اشار الى «ان الزيارة هي تلبية لدعوة رسمية من الرئيس ماكرون في اطار الجهود التي تبذلها فرنسا من اجل لبنان واللبنانيين”.

مصادر نيابية: موافقة باسيل على ترشيح ازعور تعني انه”كسر الجرة” مع “حزب الله” والذي يتمسك بترشيح سليمان فرنجية

وتفيد المعلومات ان الزيارة كانت مقررة في ٢ حزيران المقبل، لكن موعدها قدم الى ٣٠ الجاري.

إقرأ ايضاً: «شذوذ» حزب الله العسكري تحت مساءلة المعارضة..والحكومة تُسرّع إفلاس البلد!

وتكشف مصادر مسيحية لـ”جنوبية” ان الراعي لا يحمل او سيطرح اسماء مرشحة للرئاسة، لكنه سيناقش الاستحقاق والجهود المبذولة للاسراع في انتخاب الرئيس، وما يمكن ان يساعد في هذا المجال.

السابق
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 27 أيار 2023
التالي
بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تركيا