بالفيديو.. أبو شقرا: «دولرة» المحروقات تحمي من التلاعب!

فادي ابو شقرا
لم يلجم قرار السماح بتسعير المحروقات بالدولار، وفقًا لسعر الصرف المحدد بقرار تسعيرة وزارة الطاقة والمياه، من التفاوت الحاصل في الأسعار من محطة إلى أخرى، وزاد من إرباك المواطن المحاصر بارباك فرضه عدم الالتزام من قبل بعض المحطات بالآلية الجديدة.

دخل الدولار رسمياً عالم المحروقات من خلال تطبيق يتابع هذه العملية الهادفة الى تنظيم عملية الدفع والحدّ من التجاوزات والتلاعب، وفي السياق أشار ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا لـ”جنوبية” الى “أن التراجع في أسعار المحروقات يعود إلى انخفاض اسعار النفط عالمياً، بالإضافة الى انخفاض الدولار واستقراره محلياً على عتبة الـ 94 ألف ليرة”.

التراجع في أسعار المحروقات يعود لانخفاض اسعار النفط عالمياً واستقرار الدولار

وأوضح أنه “بات يوجد على المحطات مضخات بالدولار وبالليرة االلبنانية، ويستطيع المواطن الدفع بالطريقة التي تناسبه، إن بالليرة وبالدولار”، لافتاً الى “أن هذا مطلب أصحاب المحطات منذ فترة لأن هناك الكثير من الزبائن يريدون الدفع بالدولار، وهذا الأمر يحمي أيضاً الزبائن بموضوع الصرف والتلاعب من بعض العمال المتواجدين على المحطات”.

يوجد على المحطات مضخات بالدولار وبالليرة ويستطيع المواطن الدفع بالطريقة التي تناسبه

وشدّد أبو شقرا على “أن القرار يريح الزبائن، وهناك مراقبون من وزارة الاقتصاد بكثافة يشرفون على التطبيق في المحطات للتأكد من أن العداد سليم ونوعية البضاعة جيدة”.

القرار يريح الزبائن وهناك مراقبون من وزارة الاقتصاد بكثافة يشرفون على التطبيق

وأكد ان “لا أزمة بنزين جديدة والبضاعة موجودة”، متمنياً أن ” يتم في وقت قريب انتخاب رئيس جمهورية وأن تنتظم المؤسسات ويكون لدينا حكومة”.

https://fb.watch/kGYcaKr2b8/?mibextid=v7YzmG
السابق
حارث سليمان يكتب لـ«جنوبية»: بين السطل والعلك والفراغ والشرير والفرعنة
التالي
منسقة الأمم المتحدة تُسائِل ميقاتي حول عراضة «حزب الله».. هكذا برر