إضراب «أوجيرو» نحو التصعيد..التصادم كبير بين الإدارة والنقابة و«الخلوي» مستعد لتسيير القطاع

انترنت اوجيرو

أخذ إضراب موظفي اوجيرو منحى تصاعديا، بعدما ذكرت مصادر نقابة الموظفين لـ”جنوبية” ان التصعيد هو سيد المواقف والكل يعبر لنا عن تأييده، لكنهم يغيرون رأيهم لاعتبارات خاصة”، وذلك ردا على الضغوطات التي تتعرض لها نقابة اوجيرو وابرزها من الرئيس المدير العام لهيئة اوجيرو عماد كريدية، الذي اعلن انه سيتخذ اجراءات قانونية ضد اي موظف او مجموعة موظفين تعمل عمدا الى توقيف المرفق العام وتأخذ المواطن اللبناني رهينة لتحقيق مطالبها، وهذا حقي القانوني”.

في الوقت الذي حدا بوزير الاتصالات جوني القرم الى القول، ان “الاضراب ليس بوقته رغم انني مع الموظفين، وهناك اجراءات سيتم اتخاذها لتسيير المرفق العام”. واكد انه “لن يسمح لنقابة اوجيرو ان تأخذ 5 ملايين لبناني رهينة”.

وخرجت عدد من السنترالات من الخدمة بفعل الاضراب، وعدم تزويد المولدات بمادة المازوت، ورفض الموظفين القيام بتصليح الاعطال، الامر الذي سبب انعكاسا سلبيا على كل القطاعات الاقتصادية وتعطلا لمصالح الناس والمراكز الحكومية.

معلومات “جنوبية”: “اتصالات تجري على اعلى المستويات مع اكثر من طرف مدني وغير مدني ومع شركتي الخلوي للعمل في امكانية تسيير المرفق الذي يرتبط بكل شيء في لبنان

ويبدو ان شكل الصدام سيقع بين الادارة المتمثلة بالرئيس المدير العام كريدية ونقابة الموظفين، بعدما هدد كريدية باللجوء الى القضاء لمحاسبة بعض الموظفين، في حين رفض مسؤولو النقابة التهديدات واقروا التصعيد الكامل في كل سنترالات لبنان.

ووسط استياء المشتركين من الواقع المأزوم، ابدى عدد من المواطنين استنكارهم لما يحصل لان مصالحهم تعطلت، فإن اتصالات يقوم بها بعض المسؤولين في اوجيرو ووزارة الاتصالات لاعادة تسيير المرفق.

وكشفت معلومات “جنوبية” ان “اتصالات تجري على اعلى المستويات مع اكثر من طرف مدني وغير مدني ومع شركتي الخلوي للعمل، في امكانية تسيير المرفق الذي يرتبط بكل شيء في لبنان، وهو من ابرز واهم المرافق الحيوية في البلد ولا يمكن الاستغناء عنه للحظات”.

خرجت عدد من السنترالات من الخدمة بفعل الاضراب وعدم تزويد المولدات بمادة المازوت ورفض الموظفين القيام بتصليح الاعطال الامر الذي سبب انعكاسا سلبيا على كل القطاعات الاقتصادية

وابدت شركتا الخلوي استعدادهما من ضمن طاقمهما الفني الذي يتقاضى 35% من رواتبهم بالدولار الاميركي، لتسيير المرفق العام..الا ان موظفي اوجيرو لن يصمتوا او يركنوا الى هذا التدبير في حال حصل، لان حقهم مساواتهم بموظفي الخلوي حسب مصادر النقابة، لان الشركتين هما ملك للدولة ولا حجة، انهما من القطاع الخاص انما التشغيل يأتي من القطاع الخاص”.

إقرأ ايضاً: «إشتباك» المودعين والمصارف يتجدد..وإعتراض مسيحي على «تأجيل» التوقيت الصيفي!

واشار موظفو اوجيرو الى “ان المرفق هو مرفق منتج ويرفد الخزبنة بملايين الدولارات، وتأتي التحسينات لشركتي الخلوي في حين لا تقارب التحسينات موظفي اوجيرو رغم اهمية دورهم وها وقد بانت الاهمية في الاضراب الذي ضرب كل لبنان بقطاعاته ومؤسساته الخدماتية والحيوية”.

السابق
رسالة من لقمان (45): حينما وقعنا على الشهادة.. ووقعوا على الترسيم والعمالة
التالي
طقس عاصف اليوم وغداً..أمطار غزيرة وثلوج على 2200 متراً!