إستعدوا.. العاصفة فرح تشتدّ والثلوج إلى الـ800 متر

ثلوج

بيّضت العاصفة “فرح” بثلوجها وأمطارها وجه لبنان. فمنذ عصر يوم الأثنين أطلّت “فرح” على اللبنانيين برياحها القوية وأمطارها الغزيرة، وحاصرت ثلوجها لبنان بساحله وجبله، فاكتسى بالوشاح الأبيض الجميل.

الثلج أقفل معظم الطرقات اللبنانية، مع تكوّن طبقة من الجليد جبلا، فيما عملت جرافات وزارة الأشغال على فتح الطرق الرئيسية والفرعية.

وخفّ تأثير “فرح” نسبياً يوم أمس الخميس، لكنها ستعود لتشتد تدريجياً بدءاً من ظهر اليوم الجمعة مصحوبة برياح قطبية باردة، وتبلغ ذروتها يومي الأحد والاثنين حيث تتجدد السيول بشكل جارف أحياناً.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما اجمالا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا، تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تصل سرعتها الى 70 كلم/س ، تتشكل السيول خلال فترة قبل الظهر وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق، تتراجع حدة الأمطار نسبيا خلال الليل.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية وتشكّل السيول وسلوك الطرقات الجبلية نهار السبت والاحد مع تجدد العاصفة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم جزئيا الى غائم مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وتكون طبقات من الجليد على الطرق الجبلية والداخلية خلال الفترة الصباحية و المسائية لذا نحذر من خطر الانزلاقات، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة مع بعض الثلوج على ارتفاع 1300متر ، تشتد تدريجيا خلال الليل وتصبح شاملة ومترافقة بحدوث برق ورعد ورياح ناشطة تصل سرعتها لحدود 65 كم/س و يتدنى مستوى تساقط الثلوج لتلامس ال 1200 متر ويتكون الضباب على المرتفعات.

السبت: غائم اجمالا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا، تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تصل سرعتها الى 70 كلم/س ، تتشكل السيول خلال فترة قبل الظهر وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق، تتراجع حدة الأمطار نسبيا خلال الليل.

السابق
في ذكراه الثانية: «جنوبية» ينشر «آخر كتاب لقمان».. «حزب الله من بداية الظهور إلى بداية السيطرة على لبنان»(2)
التالي
الدولار على ارتفاعه.. كيف افتتح اليوم؟