شتم بكركي والقوى الأمنية في الكورة وتهديد بالسحل.. ما علاقة سرايا المقاومة؟

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر فيه عدد من المواطنين وهم يعتدون على عناصر قوى الأمن الداخلي بالشتم والتهديد بالسحل من خلال شاحنة، ويدعونهم للمغادرة.

وافادت الانباء أن الاعتداء حصل من قبل ض. قرعلي وشقيقه م قرعلي، في بلدة كفرقاهل قضاء الكورة،بعد وصول الدورية الأمنية للقيام بهدم بناء مخالف مبني على أرض مشاع للدولة، وقام الشقيقان بشتم العناصر الأمنيين والتعرّض لبكركي. وتردّد أنهما مقرّبان من “حزب الله” و”سرايا المُقاومة”. 

من جهتها علقت سرايا المقاومة انه “تعقيبا على ما ورد في الإشكال الذي وقع بين مواطنين وقوى الأمن في كفرقاهل– الكورة وبغض النظر عن الدوافع لا علاقة للسرايا بهذا الإشكال جملة وتفصيلا وهي ترفض زج اسمها فيه”.

وأُفيد أنه تم توقيف الشقيقين، كما تمّ حجز الشاحنة التي هاجمت سيارة الدورية، بالإضافة إلى هدم جزء من البناء.

بدورها، استنكرت الرابطة المارونية “بشدة” الكلام “النابي والخارج عن كل مألوف أخلاقي ووطني”، الذي صدر عن أحد المواطنين في حق بكركي والطائفة المارونية والعسكريين الذين يقومون بواجباتهم، خلال محاولته منع قوى الأمن الداخلي من تنفيذ حكم قضائي لمخالفة بناء في بلدة كفرقاهل- الكوره، وتهديده بالاستعانة بسرايا المقاومة، مطلقاً الشتائم بطريقة مغرقة بالاستفزاز والتحدي. 

وإذ استنكرت الرابطة المارونية وأدانت هذا التصرّف، طلبت من السلطات الأمنية “التحرّك فوراً والقاء القبض عليه وإحالته أمام القضاء المختص لينال عقابه، ويكون عبرة لمن تسول له إهانة المقامات الروحية، والطائفة المارونية”، كما طالبت القيادات اللبنانية “تحمّل مسؤوليتها حيال هذا التصرف المشين، خصوصاً في هذا الوضع الدقيق الذي يمر به وطننا، والذي يتطلّب مواقف مسؤولة تتصدّى لهذه التصرّفات بحزم، لأن عدم معالجتها قضائياً كما يجب، قد يتسبّب بأحداث  تزيد حال عدم الاستقرار التي يمر بها لبنان تفاقماً، وهو ما نحن في غنى عنه وسط الازمات الخانقة التي تضرب الوطن”. 

 كما شدّدت على أن “الاستهانة بالكرامات وسلوك نهج التحدي مسيء لمشاعر المواطنة ومقتضيات العيش الواحد الذي يجب ألا يعتكر، هو أمر مرفوض بشدة وينبغي عدم التساهل معه تحت اي ظرف وعنوان”. 

السابق
ميقاتي يتحدث عن التمديد لحاكم مصرف لبنان.. ماذا قال؟
التالي
بالصور.. مسؤول عسكري في «حزب الله» يعتدي على عامل ديليفري في البازورية: نحنا القانون هون!