مناورة اسرائيلية مفاجئة على الحدود الجنوبية..ورصاص على الوزاني!

الحدود اللبنانية مع اسرائيل

يبدو ان مفاعيل اتفاق الترسيم انتهت جنوباً، بعد اقل من شهرين ومع انكفاء الاهتمام الاميركي عن المنطقة.

ومع التخوف من عودة التوتر الى الحدود الجنوبية كمنصة للرسائل بين ايران واسرائيل وايران واميركا، أعلن الجيش الإسرائيلي، بدء مناورات عسكرية بهدف تعزيز الجاهزية على الجبهة الشمالية، حيث لفت إلى أنّه “بدأ بشكل مفاجئ تمرين “شتاء ساخن”، والذي سيستغرق حتى يوم الثلاثاء، وذلك بهدف تعزيز جاهزية وحدات الجيش الإسرائيلي الميدانية والوحدات اللوجستية الداعمة لها لسيناريوهات مفاجئة ومتنوعة على الجبهة الشمالية”.

إقرأ ايضاً: إشكال بعد إجتياح موكب دراجات الاشرفية..رسائل امنية بـ«حمام المونديال الزاجل»؟

ولفت إلى أنه “تقود التمرين هيئة التكنولوجيا والشؤون اللوجستية حيث سيتم تدريب الوحدات العسكرية من مستوى الكتيبة مرورًا بالألوية والفرق وقيادات المناطق وحتى هيئة الأركان. سيشارك في التمرين نحو 8000 جندي في الخدمة النظامية بالاضافة الى نحو 5000 جندي احتياط الذين تم استدعائهم بأوامر استثنائية”.

سيناريوهات برية!

ولفت إلى أنه “خلال التمرين ستحاكي القوات التعامل مع سيناريوهات عملياتية على الجبهة الشمالية عامة وفي المجال اللوجستي على وجه الخصوص بالاضافة الى التعاون مع وحدات القوات البرية. ستشهد منطقة الشمال تحركات نشطة لقوات الأمن حيث تم التخطيط للتمرين مسبقًا في إطار خطة التدريبات السنوية للعام 2022”.

رصاص على الوزاني

من جهة ثانية قامت دورية تابعة للجيش الاسرائيلي، بإطلاق النار باتجاه الأراضي اللبنانية مقابل منتزه حصن الوزاني، من دون تسجيل اصابات، ثم قامت بعدها بتسليط الكشافات الضوئية باتجاه الجانب اللبناني.

السابق
اصابة جديدة بالكوليرا ولا وفيات!
التالي
قِمم الرياض أعادت لبنان إلى «رادار» الاهتمام الدولي-الإقليمي!