إشكال بعد إجتياح موكب دراجات الاشرفية..رسائل امنية بـ«حمام المونديال الزاجل»؟

اشكال الاشرفية

لم تمر فرحة تأهل المنتخب المغربي الى الدور النصف النهائي من مونديال قطر، بلا رسائل امنية اختارها منظمو موكب دراجات، ومعروف ان من يقف وراء هذه “الحركات” وفق مصادر مصادر معنية لـ”جنوبية وهو الثنائي الشيعي والذي يتحرك امنياً في الشارع عند انسداد الافق السياسي، حيث “إجتاح” الاشرفية موكب دراجات نارية، ليلاً للاحتفال بفوز المغرب وتأهله، عبر “حمام المونديال الزاجل” و”الموتوسيكلات”!

وتكشف المصادر ان ما جرى منظم وليس عفوياً ويهدف بالدرجة الاولى توجيه رسالة الى “الامن الخاص”الموجود في الاشرفية ولاحزاب المنطقة ولا سيما “القوات” والكتائب وكذلك للنائب جبران باسيل ونوابه في المنطقة!

الطريق الجديدة؟

وتضاربت الروايات عن هوية الدراجات النارية حيث افيد ان إشكالاً حصل مساء اليوم السبت في منطقة الأشرفية, بعد دخول شبان على متن حوالي 100 درّاجة ناريّة من منطقة طريق الجديدة, حاملين أعلام المغرب,  .

وعند وصولهم إلى ساحة ساسين قاموا بإطلاق عبارات طائفية, الأمر الذي استفزّ شبّان المنطقة, وأدى الى وقوع اشكال وتضارب بين شبان الطرفين.

بينما افادت رواية اخرى ان وقع اشكال في منطقة الاشرفية – ساحة ساسين اثر دخول عدد كبير من الاشخاص على متن الدراجات النارية حاملين اعلام المغرب وفلسطين وسوريا احتفالا بفوز المغرب بمباراة اليوم.

إقرأ أيضاً: الثقافة العربية والمصرية تفقد «رئيس مجمع اللغة العربية» صلاح فضل

وقد أفيد بانه لدى بلوغهم ساحة ساسين التي تعج باجواء الميلاد بدأوا بإطلاق عبارات استفزازية مما استفز شباب المنطقة فحصل اشتباك وتوتر. وقد تدخل الجيش لفض الاشكال واعادة الهدوء الى المنطقة.

نديم الجميل

وعلق النائب نديم الجميل على ما حصل فقال:” ما حصل في الأشرفية ليس احتفالا بتأهل المغرب الذي أفرحنا ولكن له دلالات أخرى لا نقبلها وندعو القوى الأمنية لتبسط وجودها لتفادي ما هو أبعد من الرياضة”.

السابق
عام 2022 حافل بالجرائم..50 عملية خطف مقابل فدية!
التالي
اصابة جديدة بالكوليرا ولا وفيات!