16 مرشحا يتنافسون على عضوية نقابة محامي بيروت.. والتحالفات صورة عن الاصطفافات السياسية

نقابة المحامين نادر كسبار

يتجه المحامون المنتسبون الى نقابة المحامين في بيروت، يوم الاحد في العشرين من الجاري، الى صناديق الاقتراع ، لانتخاب اربعة اعضاء جدد في مجلس نقابتهم، في استحقاق يخوضه المحامون كل عام، وهو الاول في عهد النقيب الحالي ناضر كسبار.

ويتنافس على هذه المراكز ستة عشر مرشحا، من بينهم من يترشح لولاية ثانية، وهم بحسب تاريخ ورود طلبات ترشيحهم: جورج يزبك، ميسم يونس، نديم حمادة، مهى زلاقط، عماد الرموز، نورما فلفة، مايا شهاب طوني الحوراني ، سعد الدين الخطيب، سامر بعلبكي، مريم حمدان، مايا الزغريني، ميرنا طرابلسي،هادي فرنسيس، فاروق حمود وأرليت بجاني.

صورة التحالفات لم تتوضح بعد وإنْ كان ثمة لدى بعض الاحزاب مرشحيهم او داعمين لهم

وفيما يقف النقيب كسبار على”مسافة واحدة من جميع المرشحين”، وفق ما اكدت مصادر نقابية ل”جنوبية”، فان صورة التحالفات لم تتوضح بعد، وإنْ كان ثمة لدى بعض الاحزاب مرشحيهم، او داعمين لهم، علما ان هذه الانتخابات تشكل صورة عن الاصطفافات السياسية، التي ستتبلور يوم الانتخابات، والتي يسبقها مناظرة بين المرشحين التي ستعقد ظهر يوم الخميس المقبل في العاشر من الجاري في بيت المحامي ، يشرح خلالها كل منهم برنامجه الانتخابي.

كسبار قد ارجأ اليوم الدورة الاولى من الجمعية العمومية للمحامين الى العشرين من الجاري بمن حضر

وكان نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، قد ارجأ اليوم الدورة الاولى من الجمعية العمومية للمحامين الى العشرين من الجاري بمن حضر، وذلك بعد حضور حوالي 35 محاميا اليوم من بينهم المرشحون.

إقرأ ايضاً: مأساة مهسا اميني تتكرر في مريوان..مقتل نسرين قادري بالهراوات يشعل كردستان إيران!

وبعد الإنتظار حتى الساعة العاشرة، إفتتحت الجلسة وألقى النقيب كسبار كلمة بالمناسبة، وبعدما تبين ان النصاب القانوني المنصوص عليه في المادة 38 وما يليها من قانون تنظيم مهنة المحاماة لم يتوافر لعقد هذه الجمعية تلى أمين السر اسعد الدين الخطيب المحضر وأرجئ الإجتماع الى الساعة التاسعة من صباح يوم الاحد الواقع فيه العشرين من تشرين الثاني 2022.

السابق
مأساة مهسا اميني تتكرر في مريوان..مقتل نسرين قادري بالهراوات يشعل كردستان إيران!
التالي
عباس بيضون يتذكر الشاعر أمجد ناصر في الذكرى الثالثة لرحيله