مأساة مهسا اميني تتكرر في مريوان..مقتل نسرين قادري بالهراوات يشعل كردستان إيران!

احتجاجات ايران

إنضمت الشابة الكردية نسرين قادري الى الشابة الكردية الأخرى مهسا اميني والتي قضت بعد تعرضها للتعذيب على يد “شرطة الآداب” الايرانية في 16 ايلول الامضي في طهران.

وأشعل دفن نسرين قادري، فجر اليوم الأحد، دون مشيعين بضغط من الأجهزة الأمنية الاحتجاجات في مدينة مريوان. وكانت قادري قد دخلت في غيبوبة، قبل يومين، في طهران بسبب ضربات متعددة بالهراوات من قبل القوات الأمنية وتوفيت الليلة الماضية.

إقرأ أيضاً: «حزب الله»..حيث لا يجرؤ الإعلان عن مرشحه الرئاسي!

وأفادت الأنباء الواردة من مدينة مريوان بإقليم كردستان بأن سكان هذه المدينة تجمعوا اليوم الأحد 6 نوفمبر (تشرين الثاني) في شارع مردوخ بهذه المدينة، ورددوا هتاف “الموت لخامنئي”، وبعد ذلك أطلق عناصر الأمن النار على المتظاهرين.

تشير الصور المرسلة، اليوم الأحد، إلى أن أصحاب المحلات التجارية في مدينة مريوان دخلوا في إضراب عام وأن المحلات التجارية في هذه المدينة مغلقة.

هجوم على مقر عسكري

وفي سياق متصل، قالت العلاقات العامة لفيلق ولي عصر بمحافظة خوزستان، جنوب غربي إيران، إن اثنين كانا يستقلان دراجة نارية “هاجموا” مقرًا عسكريًا في مدينة ماهشهر (معشور) بمحافظة خوزستان، وبعد إطلاق القوات الحكومية النار عليهم، “قتل أحدهم وتمكن الثاني من الفرار”.

وفي الوقت نفسه، زعمت وكالة “فارس” للأنباء، اليوم الأحد، اعتقال عدد من الأشخاص، بحسب هذه الوكالة، “كانوا يخططون لاغتيال بعض الشخصيات العربية في خوزستان”.

وزعمت وكالة الأنباء التابعة للحرس الثوري الإيراني أن هؤلاء الأشخاص شكلوا “فريقًا” بـ”دعم وتوجيه دولة أوروبية” وأن هذا “الفريق” دمره جهاز استخبارات الحرس الثوري الإيراني قبل اتخاذ أي إجراءات ضد الأمن”.

هذا ولم تنشر وكالة الأنباء هذه وثائق أو صورًا لادعاءاتها.

السابق
مع إستمرار إنتفاضة ايلول الشعبية..التومان الإيراني يواصل انهياره أمام الدولار!
التالي
16 مرشحا يتنافسون على عضوية نقابة محامي بيروت.. والتحالفات صورة عن الاصطفافات السياسية