خاص «جنوبية»: رفع الغطاء عن مغارة «علي بابا» في نافعة الاوزاعي.. مخالفات «فاقعة» وتوقيفات «بالجملة»!

مصلحة تسجيل السيارات دكوانة

فُتح باب مغارة “علي بابا”- فرع الأوزاعي على مصراعيها، بعد سلسلة من المخالفات “التاريخية” الموثقة، التي، بحسب مصادر عليمة ل “جنوبية”، “لا تزال تحظى بحمايات قوى الأمر الواقع، التي يبدو أنها سمحت جزئياً بإجراءات التحقيق”.

يجري التحقيق باصدار مئات رخص سوق من دون فحص قيادة، وصكوك بيع تباع ب500 دولار

وكشفت انه يجري التحقيق باصدار مئات رخص سوق من دون فحص قيادة، وصكوك بيع تباع ب500 دولار، في حين ان الدولة توزعها مجانا، وانهاء معاملات المكاتب مع كل فتح في الايام المحددة للعمل في نافعتي بيروت والاوزاعي، وتمرير سيارات ب100 دولار من دون الكشف عليها”.

وأشارت الى ان “التحقيقات تشمل 15 موظفا من كل الرتب مع توقيف رئيس المصلحة أيمن عبد الغفور وهو من مدينة البترون يشغل منصب رئيس مصلحة نائب المدير العام ورؤساء دوائر بالاوزاعي وموظفين من الفئتين الرابعة والخامسة لان الجميع شريك بالفساد المستشري”.

تم استدعاء المديرة العامة هدى سلوم للاستماع الى افادتها لكون كل المرتكبين هم تحت ادارتها الوظيفية

ولفتت الى انه “تم استدعاء المديرة العامة هدى سلوم للاستماع الى افادتها لكون كل المرتكبين هم تحت ادارتها الوظيفية، كما وان التحقيق والتوقيف سيطال اصحاب مكاتب كبرى في الدكوانة الذين يتقاضون سمسرات بالدولار من اصحاب المعاملات ولا يخلصون الا السيارات الفخمة التي لا يحتاج اصحابها الى المساومة المادية”.

واشارت الى ان “جل اصحاب المكاتب ومخلصو المعاملات ينتمون الى الاحزاب القائمة ( حركة امل- القوات اللبنانية – التيار الوطني الحر- جماعة ميشال المر بالمتن- وتيار المستقبل في صيدا.. وهم في اختلاف سياسي وعقائدي، واتفاق عملي كامل”.

وزير الداخلية القاضي بسام مولوي ابدى استياء عارما مما يحصل بالنافعة، وهو سيسير بعملية تطهير هذا المرفق

وأوضحت “ان وزير الداخلية القاضي بسام مولوي ابدى استياء عارما مما يحصل بالنافعة، وهو سيسير بعملية تطهير هذا المرفق الذي يعتبره جزء من افرازات الحرب وترضية الميليشيات.. وان القضاء سيأخذ مجراه حتى النهاية وينال المتورطون القصاص العادل في المحاسبة القضائية”.

القضاء سيدعي على كل المتورطين لانهم استغلوا واقع البلد الاستثنائي

واكدت “ان القضاء سيدعي على كل المتورطين لانهم استغلوا واقع البلد الاستثنائي، وضربوا عرض الحائط كل الانظمة والقوانين التي يعرفونها جيدا وخالفوها بإرادة واعية وعن سابق اصرار وتصميم”.

وخلصت الى” ان ما تشهده بعض الادارات ومنها النافعة اشبه بمغارة علي بابا والمنظومة الفاسدة واعوانها وزبانيتها”.

السابق
المخرج والممثل اللبناني غسان أسطفان يغادر الحياة!
التالي
النموذج العراقي للفاشية.. قراءة لفارس حرّام في «رحلة الثورة» بين تشرينين خلال ندوة «منتدى جنوبية»