حزب الله يصعد.. ويتهم سفارتين بعرقلة انتخاب رئيس للجمهورية!

قصر بعبدا

فيما لم تنجح الكتل للمرة الرابعة على التوالي بالتوافق على اسم مرشح لرئاسة الجمهورية مع اقتراب نهاية ولاية الرئيس ميشال عون؛ اتهم حزب الله السفارة السعودية والاميركية بعرقلة الانتخابات. اذ شدد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق على أن لبنان الغارق في أزماته بحاجة إلى معالجات وحلول سريعة للخروج منها، وهو بغنى عن افتعال مشاكل وأزمات جديدة.

اقرأ أيضاً: سيناريو الجلسة الأولى يتكرر..«حزب الله» يستكمل نهج التعطيل بالورقة البيضاء!

وخلال رعايته افتتاح مشروع بئر المياه والطاقة الشمسية في بلدة قانا الجنوبية، أشار الشيخ قاووق إلى أن لم يعد سراً أن الأميركي والسعودي لا يريدان للبنان الخروج من أزماته، بل إنهما يعملان لمنع اللبنانيين من الحوار والتوافق.

ورأى الشيخ قاووق أن ما يحصل في جلسات المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية، يثبت أن تدخلات السفارتين الأميركية والسعودية قد عطّلت وتعطّل انتخاب الرئيس في المهل الدستورية، لأنهما وأتباعهما يريدون فرض مرشّح رئاسي للتحدي والمواجهة وجر البلد للصدام، والكل بات يعلم أن السفارتين قد وضعتا انتخاب الرئيس على المسار الأصعب والأبعد.

وختم الشيخ قاووق مؤكداً أننا نريد انتخاب رئيس للجمهورية لا يكون موظفاً عند السفارات، ولا يعاني من عقدة نقص في استرضاء أي سفارة من السفارات.

السابق
الحرب على الكبتاغون مستمرة..ضبط 165 كيلوغراما كانت مصدرة الى السودان!
التالي
قرار جديد لوزير الاقتصاد يتعلق بالضريبة على القيمة المضافة.. ما التفاصيل؟