قراصنة يكشفون هوية عناصر دورية «الأخلاق» التي اعتقلت مهسا أميني

على وقع الاحتجاجات الإيرانية المستمرة في عدة مدن إيرانية والمسيرات الليلية، وبالتزامن مع تظاهرات في مدن عالمية عديدة تنديداً بقمع النظام الإيراني، أفاد موقع قناة “إيران إنترناشونال”، بأن مجموعة القراصنة بكدور (3ackd0or) قامت بتزويد الموقع بمعلومات حول هوية عناصر دورية “الأخلاق” الإيرانية التي قامت باعتقال الشابة الإيرانية مهسا أميني، من بينهم قائد الفريق عناية الله رفيعي.

وبحسب التقرير، فإن النقيب عناية الله رفيعي، مواليد 1970 من مدينة خدابنده بمحافظة زنجان، كان قائد فريق الشرطة الذي اعتقل مهسا أميني.

والرقيب أول علي خوشنام وند، المولود عام 1995 كان أيضًا في هذا الفريق الذي نقل مهسا أميني إلى عربة دورية الأخلاق. ولد في قرية خوشناموند في المرتفعات الجنوبية لمحافظة لرستان.

وبرستو صفري، المولودة عام 1986 في كرمانشاه، وهي الشرطية التي أوقفت مهسا أميني في الشارع.

وفاطمة قربان حسيني، ولدت عام 1995 في طهران، هي عميلة أخرى لهذا الفريق الذي اعتقل مهسا أميني.

وقبل ذلك، كانت مجموعة الهاكرز “عدالت علي” قد نشرت رسالة علي أمرائي، مساعد المدعي العام بالفرع الخامس للنيابة العامة 38، إلى الدكتور محسن بور، رئيس مكتب هذه النيابة، والتي جاء فيها أنه بحسب الشهود، فقد ارتطم رأس مهسا أميني بالرصيف أثناء محاولة اعتقالها.

وبحسب هذه الرسالة، استجوب مفتشو الشرطة سائقي سيارات الأجرة وحراس متنزه طالقاني وأصحاب المحلات التجارية، وقالوا إن مهسا أميني “قاومت أثناء نقلها إلى السيارة، ونتيجة النزاع ارتطم رأسها بالرصيف”. وأن هذه الضربة أدت إلى وفاتها في حجز شرطة الأخلاق بشارع وزراء.

عناية الله رفيعي

برستو صفري
فاطمة قربان حسيني
علي خوشنام وند

إقرأ أيضاً :بعد مهسا أميني.. شابة تتحدى طهران «حليقة الرأس»!

السابق
على وقع المناقشات.. هذا ما كشفه الجانب الإسرائيلي عن «اقتراح الترسيم»
التالي
ترسيم الحدود.. اجتماعات في بعبدا غداً