الرابطة العربية للقانون الدولي إلى الملوك والرؤساء العرب: لتكن مواقفكم في الأمم المتحدة تأكيد لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره!

الامم المتحدة

توجه كل من رئيس الرابطة العربية للقانون الدولي الدكتور د. جورج جبور من سوريا والامين العام للرابطة د. عبد الحسين شعبان من العراق برسالة مفتوحة الى الملوك والرؤساء العرب، بمناسبة انعقاد الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجاء في الرسالة:

غدًا ستبدأ الدورة السابعة والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة أعمالها، وتكون بهذه المناسبة قد مرّت 100 عام على موافقة عصبة الأمم على صكّ الانتداب البريطاني على فلسطين (1922)، وذلك بعد قرار مؤتمر سان ريمو (1920) ووفقًا للمخطّط السرّي لاتفاقية سايكس – بيكو (1916) بين بريطانيا وفرنسا التي قسّمت البلاد العربية.

وتتحمّل عصبة الامم وهيئة الأمم المتحدة المسؤولية  في تشجيع الاستعمار الاستيطاني في فلسطين، كما أن من مسؤولية التنظيم الدولي تصحيح هذا الوضع وتعويض الشعب العربي الفلسطيني عمّا لحق به من غُبن وأضرار جرّاء قرارات مجحفة.

إقرأ أيضاً: حزب الله «يُضحي» بهيبة الجيش في الضاحية!

ولعلّه من المناسب الإشارة والتذكير وتحميل المسؤولية فيما يقال من كلمات عربية في هذا المحفل الدولي، بشأن محنة الشعب العربي الفلسطيني والمطالبة بمراجعة شاملة من الأمم المتحدة لتأكيد حقوقه العادلة والمشروعة، وخصوصًا حقه في تقرير المصير وإقامة دولته الوطنية المستقلّة فوق ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

السابق
بدعوته للإبقاء على صالح والكاظمي..الصدر يخلط الأوراق مجدداً في العراق!
التالي
بعد اتهامهم بـ«القابضين»..شكاوى أهالي ضحايا المرفأ تتوالى ضد وزير العدل تطالب بتوقيفه!