بعد أسبوع على توقف أعمال الجمع.. شوارع صيدا «خالية» من النفايات!

تحولت شوارع صيدا الى مكبات للنفايات منذ قرابة الاسبوع، جراء توقف عن أعمال الجمع ، على خلفية عدم تقاضيها الأموال المطلوبة من اتحاد بلديات صيدا- الزهراني .


وبعد اجتماعات أفضت الى معالجة المشكلة، باشرت شركة ntcc المتعهدة جمع النفايات من مدينة صيدا وجوارها ، بإزالة أكوام النفايات المتراكمة في شوارع وأحياء المدينة .


وجاءت هذه الخطوة ، عقب اجتماع طارىء عقد عصر أمس في بلدية صيدا ، للتداول بالأوضاع البيئية، جراء أزمة تكدس النفايات ، بحضور النائبين اسامة سعد وعبد الرحمن البزري والنائب السابق بهية الحريري ورئيس البلدية محمد السعودي ونائبه ابراهبم البساط ومسؤول الجماعة الاسلامية في صيدا بسام حمود

وأعلنت البلدية في بيان أن المجتمعين تناولوا في الموضوع البيئي، الذي كانت له الأولوية في جدول الأعمال، حيث تم البحث مطولاً في مشكلة تراكم النفايات في المدينة وضواحيها وفي سبل إيجاد حل لإعادة الانتظام لعملية جمعها ونقلها.

كما تم التوصل الى آلية محددة لحل سريع لهذه المشكلة سيتم عرضها على المجلس البلدي( اليوم الخميس) ومجلس اتحاد بلديات صيدا – الزهراني غدا الجمعة .


واشار البيان انه تم البحث بموضوع متابعة المستحقات المتأخرة لمعمل المعالجة، وجرى أيضا عرض واقع اتحاد بلديات صيدا الزهراني والظروف الشديدة الصعوبة التي تعمل فيها البلديات وعلى رأسها بلدية صيدا، وضرورة العمل على تذليل كل المعوقات التي تعترض او تقيد عملها.

إقرأ أيضاً : بالصور: صيدا تغرق بالنفايات.. لا جمع ولا فرز!

اجتماع فعاليات صيدا
السابق
«اليونيفيل»: مجلس الأمن الدولي يُقرّر.. ونحن فقط نُنفّذ!
التالي
بالفيديو: وليام نون يُحذّر عبر «جنوبية» من ثورة أهالي شهداء المرفأ.. وهكذا وصف وزير العدل!