بالفيديو: وليام نون يُحذّر عبر «جنوبية» من ثورة أهالي شهداء المرفأ.. وهكذا وصف وزير العدل!

ويليام نون
لا نهاية لمسلسل عرقلة التحقيق بانفجار مرفأ بيروت، فيما أهالي الضحايا يستمرون بتحركاتهم الرافضة لـ"تخريب التحقيق" بعد تعيين قاض رديف للمحقق العدلي طارق البيطار، وتحركاتهم الميدانية متواصلة للمطالبة بالعدالة والحقيقة والمحاسبة انتصاراً لدماء أبنائهم وللحقيقة.

رفض مجلس القضاء الاعلى بإجماع اعضائه، الاقتراح الرامي الى تعديل مرسوم التشكيلات القضائية الجزئية الذي يطلب استحداث غرفة اضافية في محكمة التمييز، فيما التحقيق بقضية المرفأ في مهب التجاذبات والتمييع، ووفق ما أكده وليام نون باسم أهالي ضحايا شهداء المرفأ لـ «جنوبية» فإن “مطلب الأهالي واحد ويكمن في أن يعيد مجلس القضاء الأعلى البت بموضوع التشكيلات القضائية بالطريقة التي يراها مناسبة وتحويلها الى الوزراء لإمضائها”، مشيراً الى أن “الأهالي لديهم ملئ الثقة بالمجلس ورئيسه القاضي سهيل عبود”.

مطلب الأهالي واحد ويكمن في أن يعيد مجلس القضاء الأعلى البت بالتشكيلات


ودعا “وزير العدل الذي اتهم الأهالي باتهامات سخيفة تشبهه الى التوقيع، وكذلك وزير المالية الذي امتنع عن الإمضاء سابقاً بطلب من الرئيس نبيه بري والذي يؤمل ان يكون قد بدّل رأيه الآن”، لافتاً الى “أنه يجب الإمضاء على الملف من أجل الجميع حتي يعاود التحقيق مساره “.

يجب الإمضاء على الملف من أجل الجميع حتي يعاود التحقيق مساره

وقال نون:” هذه الطريقة القانونية الوحيدة الأفضل بالنسبة إلى الأهالي، حتى لا ندخل في زواريب قد تؤدي الى شرذمة الملف بين عدد من القضاة، ونصل الى مشكلة تفقده سريته وتعاد كل المحاكمات”.

هناك من يسعى الى ادخال الملف والأهالي الى زواريب السياسة


وشدد على “أن هناك من يسعى الى ادخال الملف والأهالي الى زواريب السياسة، ولكن الأهالي لن يخضعوا لذلك وسيتمسكون بقضيتهم الواحدة والوحيدة حتى نصل الى يوم لاكمال التحقيق في جريمة 4 آب لمعرفة من فجّر بيروت وقتل 233 ضحية”.

إقرأ أيضاً : خاص «جنوبية»: البيطار الى «المواجهة حتماً».. هل مهمة القاضي البديل إخراج السياسيين من ملف المرفأ؟!

السابق
بعد أسبوع على توقف أعمال الجمع.. شوارع صيدا «خالية» من النفايات!
التالي
المفاوضات النووية و«أثمان» إيران من العراق إلى لبنان.. وهذا مهمة «حزب الله»!